مباراة الاتحاد والأهلي.. 4 أسباب ترسم ملامح نسخة مختلفة من ديربي جدة
مباراة الاتحاد والأهلي.. 4 أسباب ترسم ملامح نسخة مختلفة من ديربي جدةمباراة الاتحاد والأهلي.. 4 أسباب ترسم ملامح نسخة مختلفة من ديربي جدة

مباراة الاتحاد والأهلي.. 4 أسباب ترسم ملامح نسخة مختلفة من ديربي جدة

على مدار أعوام طويلة، أصبحت مباراة ديربي جدة إحدى أهم مباريات الديربي في المنطقة العربية وفي الشرق الأوسط، خاصة في ظل الجماهيرية والشعبية الكبيرة لعملاقي المدينة السعودية الأهلي والاتحاد.

وتبدو مواجهة الديربي مساء الأحد بالجولة العشرين للدوري السعودي مختلفة بعض الشيء، في ظل عدة عوامل تزيد من إثارة وصعوبة المباراة بين الفريقين.

وترصد شبكة "إرم نيوز" الأسباب التي ترسم ملامح مواجهة قوية لديربي جدة، فإلى السطور القادمة:

حضور العائلات

يبقى لقاء الديربي مساء الأحد أول مباراة في ديربي جدة بحضور العائلات وهو حدث تاريخي مهم، خاصة أن التجربة لا تزال في بدايتها وحضور العائلات في مباراة حساسة ومهمة وحافلة بالندية تجعل هذه التجربة أمام اختبار مهم.

وظهرت التجربة بشكل جيد في بعض المباريات المهمة، وهو الأمر الذي يجعل لقاء الديربي هذه المرة مختلفًا.

تحطيم العقدة

يبحث الاتحاد عن إنهاء عقدة الفوز في ديربي الدوري على حساب جاره وغريمه التقليدي الأهلي.

ولم يفز الاتحاد بديربي الدوري منذ فبراير 2011، قبل 7 أعوام كاملة، رغم أن العميد فاز في عدة مناسبات أخرى في كأس ولي العهد ودوري أبطال آسيا.

وكان آخر انتصار للاتحاد بالديربي في الدوري السعودي يوم 24 فبراير العام 2011 بثنائية عبدالملك زياية وباولو جورج، وفشل الاتحاد في الفوز في 13 مباراة على حساب الأهلي.

اختبار الصفقات

يترقب جمهور الأهلي اختبار الصفقات في مباراة الديربي المرتقبة لبعض الصفقات، خاصة اللاعب التونسي محمد أمين بن عمر الذي انضم من النجم الساحلي وأيضًا المصري مؤمن زكريا وأيضًا الأسترالي مارك ميليغيان.

وتبدو مباراة الديربي مهمة بالنسبة للأهلي لاختباره لاعبيه الجدد، خاصة بن عمر لدعم وسط الملعب بجانب ميليغيان الذي يقود الخط الخلفي.

ولم يبرم الاتحاد أي صفقات في ظل إيقاف القيد، وهو الأمر الذي يجعل الفريق بلا صفقات أو دعم في شهر يناير الجاري.

صدام مصري

يبقى هناك صدام مصري في مباراة الديربي يزيد من سخونة الأجواء.

ويعتمد الاتحاد على نجمه المصري محمود كهربا الذي قدّم موسمًا رائعًا مع الفريق ثم تراجع أداؤه بشكل لافت في الموسم الحالي.

وفي الأهلي، يلمع اسم مؤمن زكريا المنضم حديثًا من الأهلي المصري، خاصة أن مؤمن قدّم بداية قوية وسجل 3 أهداف في مباراتين مع الراقي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com