من هو عبد المؤمن جابو ”ميسي الجزائر“ صانع ألعاب نادي النصر السعودي الجديد؟

من هو عبد المؤمن جابو ”ميسي الجزائر“ صانع ألعاب نادي النصر السعودي الجديد؟

المصدر: فريق التحرير وسلمان العنزي - إرم نيوز

وصل الجزائري عبد المؤمن جابو، صانع ألعاب وفاق سطيف الجزائري، إلى السعودية، اليوم الأربعاء تمهيدًا لانضمامه لنادي النصر السعودي، بنظام الإعارة إلى نهاية الموسم الحالي، لدعم صفوف الفريق الأول خلال منافسات الموسم الحالي.

ويعدّ اللاعب أحد أبرز المهاجمين في الدوري الجزائري، وذلك بعد أن تعثرت مفاوضات النصراويين مع أكثر من مهاجم، ونجحت في التعاقد مع المهاجم الكونغولي كابانانغا، وينتظر أن تعلن عن الصفقتين قبل إغلاق فترة الانتقالات الشتوية اليوم.

وجاء تعاقد العالمي مع اللاعب بعد فسخ تعاقد المحترف المصري حسام غالي، لاعب وسط الفريق، بعد ستة أشهر فقط من التعاقد معه.

وشارك جابو مع منتخب بلاده في كأس العالم الأخيرة، التي استضافتها البرازيل، وسجل هدفًا في مرمى ألمانيا في دور ثمن النهائي.

يذكر أن النصر فسخ تعاقده مع أربعة من لاعبيه خلال يناير هم: سعد لكرو، ويليام جيبور، حسام غالي، وشايع شراحيلي.

في حين تعاقد مع التونسي فرجاني ساسي، الكونغولي كابانانغا، والجزائري جابو.

وكشفت مصادر قريبة الصلة بإدارة نادي النصر عن التفاصيل المادية التي سمحت لنادي أستانا الكازخستاتي بالموافقة على رحيله مهاجمه كابانانغا.

وقال المصدر، إن النصر تقدم بعرض أولي لناديه بلغ مليون يورو، إلا أن إدارة النادي رفضت العرض فزاد العالمي عرضه لمليون ونصف المليون يورو.

إدارة النادي الكارخستاني طلبت مليوني يورو بعدما كانت رافضة لمبدأ البيع لكن موافقة النصر على دفع المبلغ إضافة لرغبة اللاعب الملحة في الانتقال للنصر ساهمت في إتمام الصفقة.

يذكر أن النصر كان قد وقّع مع اللاعب مدة موسمين ونصف.

وأصبح جابو، ثامن لاعب جزائري يلتحق بالدوري السعودي، بعد كل من محمد بن يطو، وجمال بن العمري (نادي الشباب)، وعز الدين دوخة، ومحمد الهادي بوالعويدات، ونصر الدين خوالد (نادي أحد)، وابراهيم شنيحي (نادي الفتح)، ووهاب رايس مبولحي (نادي الاتفاق).

وكشفت مصادر مطلعة، أن جابو وافق على اللعب للنصر مقابل مبلغ كبير يفوق 500 ألف دولار، في حين كان نصيب وفاق سطيف 300 ألف دولار.

ووجه الجزائري رسالة إلى جمهور النادي العاصمي، قائلًا: ”الآن في مطار الرياض، واليوم سأكون بنادي النصر، ادعوا لي بالتوفيق“.

ميسي الجزائر

ويطلق الجزائريون على اللاعب لقب ”ميسي الجزائر“ نظرًا إلى المتعة الكروية الساحرة التي يصنعها، واعتمدت عليه منتخبات الفئات العمرية منذ نعومة أظفاره بفضل مراوغاته ولعبه الفني الجميل، وكان استدعاؤه الأول إلى المنتخب الأول بعد كأس العالم 2010 في لقاء ودي.

وظهرت موهبة جابو مبكرًا والتحق بمدرسة وفاق سطيف، فتدرج في الفئات العمرية حتى الفريق الأول الذي كان يضم نجومًا على غرار فارس فلاحي ويسعد بورحلي في موسم 2005/2006.

جذب تألقه الأندية الأوروبية فاقتنصه سيون السويسري؛ لكنه لم يتأقلم مع الأجواء بسبب خجله فعاد بعد شهرين إلى سطيف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com