مباراة نادي الهلال والرائد.. لقاء القمة والقاع في الدوري السعودي بعد تدعيم الصفوف

مباراة نادي الهلال والرائد.. لقاء القمة والقاع في الدوري السعودي بعد تدعيم الصفوف

المصدر: رويترز

من الناحية النظرية يبدو نادي الهلال، متصدر دوري المحترفين السعودي، مرشحًا بقوة للفوز على الرائد، فريق الذيل، غدًا الثلاثاء، في اللقاء الذي يجمع الفريقين على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز.

لكن بالنظر إلى نتائج الفريقين في آخر ثلاث جولات، فقد حصد كل فريق ثلاث نقاط، وإنْ كانت آخر جولة قد أقيمت قبل أسبوعين.

وتنطلق الجولة الجديدة، اليوم الاثنين، بثلاث مباريات، إذ يلعب القادسية مع الفتح، والباطن مع الاتفاق، والفيحاء مع الفيصلي.

لكن الهلال، حامل اللقب، سيلعب غدًا، حاله كحال غريمه الأهلي صاحب المركز الثاني، والذي سيخوض مواجهة محفوفة بالمخاطر أمام الشباب صاحب المركز الخامس، والذي فاز في آخر أربع جولات.

ودخلت كل فرق الدوري -تقريبًا- سوق الانتقالات الشتوية بقوة؛ لتدعيم الصفوف، خاصة بعد السماح بوجود سبعة لاعبين أجانب في كل فريق.

ولدى الهلال 36 نقطة من 17 مباراة وبفارق نقطتين عن الأهلي، ثم يأتي الفيصلي برصيد 29 نقطة، ثم النصر والشباب.

وقال رامون دياز، مدرب الهلال، الذي تعرض لضغوط بسبب الإخفاق في تحقيق أي فوز في آخر ثلاث مباريات: ”سنحاول الفوز على الرائد والاستمرار في المنافسة على الدوري.

”لم يقدم اللاعبون المستوى المأمول منهم، وسيعملون بعد وصول اللاعبين الأجانب بكل قوة لتقديم المستويات التي تسعد جماهير الهلال“.

وسيفتقد الهلال لاعبه الدولي سالم الدوسري، الذي انتقل إلى فياريال الإسباني ضمن شراكة كروية كبرى بين البلدين، أسفرت عن انتقال تسعة لاعبين سعوديين خلال الشهر الجاري.

وقال دياز: ”أعتقد أن الدوسري سينسجم مع فياريال، وأراهن على أنه سيقدم أداءً مميزًا.. نحن ندعم هذه الخطوة من خلال تجربة انتقال اللاعبين إلى الدوري الإسباني، رغم أن بعض الفرق ستعاني ولكن ذلك سيصب في مصلحة المنتخب“.

وسيأمل الهلال، الذي سجل 29 هدفًا فقط في 17 مباراة، وهو ما يزيد بهدفين فقط عن الرائد المتعثر، بكل تأكيد في أن ينجح بنشرقي في تعويض غياب المهاجم البرازيلي كارلوس إدواردو الذي تعرض للإصابة، وربما يستمر غيابه حتى نهاية الموسم. كما يعاني المهاجم السوري عمر خربين من إصابة وربما يعود بعد أسبوعين.

وقال الفنزويلي جلمين ريفاس، مهاجم الهلال: ”نتفهم عتب المشجعين.. خصوصًا أنهم اعتادوا على تقديم الفريق مستويات متميزة ونتائج إيجابية“.

وتعاقد الرائد، الذي يعتمد بشكل كبير على لاعبه المصري محمود عبد الرازق (شيكابالا)، مع عدة لاعبين خلال فترة الانتقالات الشتوية، وذكرت تقارير أنه استكمل صفقة المغربي عصام الراقي بعدما فسخ عقده مع الرجاء البيضاوي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com