تقارير: الاتحاد الآسيوي سيرفض اللعب على ملاعب محايدة – إرم نيوز‬‎

تقارير: الاتحاد الآسيوي سيرفض اللعب على ملاعب محايدة

تقارير: الاتحاد الآسيوي سيرفض اللعب على ملاعب محايدة

المصدر: فريق التحرير

ذكرت تقارير صحفية، اليوم السبت، أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سيرفض طلبًا سعوديًا إماراتيًا باللعب على ملاعب محايدة ضد الأندية القطرية والإيرانية، على خلفية التوتر السياسي، في بطولة دوري أبطال آسيا.

وأفادت التقارير بأن المجلس رفض طلب الأندية السعودية والإماراتية، وسيتم، غدًا السبت، إعلان القرار بشكل رسمي من خلال بيان على لسان اللجنة التنفيذية للمؤسسة المسؤولة عن كرة القدم.

وأرسل الاتحاد الآسيوي وفدًا بقيادة نائب الرئيس، برافول باتيل، إلى الدول الثلاث: قطر، الإمارات والسعودية؛ لتفقد الوضع على أرض الواقع، قبل إعلان القرار النهائي.

ولعبت الأندية السعودية نسخة العام الماضي أمام الأندية الإيرانية على ملاعب محايدة، وكانت تريد تكرار الأمر ذاته في النسخة المقبلة، إضافة إلى عدم اللعب أمام الأندية القطرية في قطر.

وكان تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة، قد غرّد على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ بأنه لا دخل للرياضة بالسياسة، ولا يجد ما يمنع من المشاركة في قطر، وهو ما اعتبر تلميحًا إلى رفض الاتحاد الآسيوي الطلب السعودي الإماراتي.

وقطعت السعودية علاقتها الدبلوماسية مع إيران بداية العام 2016، وكذلك قررت السعودية والإمارات قطع علاقتهما مع قطر في يونيو الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com