سعيد العويران يوجه نصيحة للاعبين السعوديين لإنجاح مسيرتهم في الدوري الإسباني – إرم نيوز‬‎

سعيد العويران يوجه نصيحة للاعبين السعوديين لإنجاح مسيرتهم في الدوري الإسباني

سعيد العويران يوجه نصيحة للاعبين السعوديين لإنجاح مسيرتهم في الدوري الإسباني

المصدر: فريق التحرير

وجه سعيد العويران، نجم المنتخب السعودي الأسبق، نصائح مهمة للاعبين السعوديين الـ9 المقبلين على خوض تجربة احترافية في الدوري الإسباني، بضرورة الاهتمام بالنوم والغذاء والتدريبات.

وقال العويران في تصريحات أدلى بها لبرنامج ”أكشن يا دوري“: ”تجربة احتراف اللاعبين جيدة وتجعل اللاعب يختلف مستواه.. أنا لم اجتز اختبار العودة السريعة عن ذهابي للاحتراف بالصين مع فؤاد أنور“.

وشدد على أنه تلقى عرضًا للاحتراف بأوروبا إلا أن اتحاد الكرة السابق برئاسة الأمير فيصل بن فهد وقف وراء عدم احترافه الأوروبي.

وأوضح أنه لم يكن الوحيد الذي تلقى عرضًا احترافيًا وتم رفضه من قبل الاتحاد السعودي؛ إذ تلقى الحارس الدولي محمد الدعيع، وأحمد جميل عرضين من قبل، وقد رفض الاتحاد السعودي كل العروض التي كانت من إسبانيا والبرتغال والبرازيل.

وكشف العويران عن أن سبب رفض تلك العروض هو رغبة الأمير فيصل بن فهد بالتركيز على الاستعداد لبطولة كأس الخليج التي لم يكن المنتخب السعودي فاز بها من قبل.

وأكمل: ”لاعبو المنتخب السعودي يستطيعون فعل شيء بالمونديال أمام منتخب مصر وروسيا، لكن الأورغواي يفوقنا قوة، رسالتي للاعبين أن يهتموا بالنوم والغذاء والتمارين (كن رقيب نفسك)“.

وكانت الهيئة العامة للرياضة أعلنت عن شراكة بين الاتحاد السعودي لكرة القدم والاتحاد الإسباني لكرة القدم من أجل تطوير رياضة كرة القدم في المملكة العربية السعودية.

وانتقل العديد من اللاعبين السعوديين للملاعب الإسبانية وهم: سالم الدوسري من الهلال إلى فياريال، فهد المولد من الاتحاد إلى ليفانتي، يحيى الشهري من النصر إلى ليغانيس.

وانتقل ثنائي الشباب عبدالمجيد الصليهم وعبدالله الحمدان إلى رايو فاليكانو وسبورتينغ دي خيخون، وتعاقد بلد الوليد مع لاعب الفتح نوح الموسى، وانتقل ثنائي المواليد مروان أبكر وجابر مصطفى إلى ليغانيس وفياريال.

وتعاقد الشباب مع علي النمر ثم وقع على عقود انتقاله إلى نومانسيا الإسباني، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الرياضي الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com