هل ينتقل سلمان الفرج نجم نادي الهلال السعودي إلى الدوري الإسباني؟ – إرم نيوز‬‎

هل ينتقل سلمان الفرج نجم نادي الهلال السعودي إلى الدوري الإسباني؟

هل ينتقل سلمان الفرج نجم نادي الهلال السعودي إلى الدوري الإسباني؟

المصدر: فريق التحرير

قالت تقارير صحفية سعودية إن ”سلمان الفرج لاعب نادي الهلال السعودي، ونجم الأخضر، مرشح بقوة للانتقال نحو الدوري الإسباني، برفقة 9 لاعبين وقعوا بالفعل عقود إعارة مع أندية إسبانية أمس الأحد“.

وأكدت صحيفة الاقتصادية السعودية أن الصفقة يتم التجهيز لها، وأنه في حال تم الاتفاق، سينتقل سلمان إلى الدوري الإسباني.

وانتقل 9 لاعبين سعوديين إلى الدوري الإسباني في صفقة تعاون ضخمة بين هيئة الرياضة السعودية ورابطة لا ليغا.

وأبرزت صحف إسبانيا الرياضية الاتفاق الذي تم بين الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم من جهة ورابطة الدوري الإسباني لكرة القدم من جهة أخرى، والذي أدى لاحتراف 7 لاعبين سعوديين في الدوري الإسباني الدرجة الأولى والثانية.

وأكدت صحف “ أس “ و“ ماركا “ و“ سبورت “ أن الأندية السبعة فياريال وليفانتي وليغانيس وسبورتينغ خيون وبلد الوليد وريو فاليكانو ونومانسيا لن تدفع مقابل إعارة اللاعبين لمدة نصف موسم ولن تدفع أجورهم التي ستتكلف بها الهيئة العامة للرياضة في السعودية.

وأكدت الصحف الإسبانية أنه رغم الاتفاق المالي الذي كان في صالح الأندية الإسبانية التي وافقت على تنفيذ الاتفاق مع الجانب السعودي، لكن اختيار اللاعبين تم بعناية وحسب احتياجات الفرق ومستوى اللاعبين.

وتشكلت لجنة منذ عدة أشهر من تقنيين تابعين للفرق راقبوا اللاعبين السعوديين خلال معسكر المنتخب السعودي في البرتغال وخلال لقاءات الدوري السعودي وأن ملفاتهم ذهبت للفرق المعنية التي اختارت اللاعبين حسب مستواهم واحتياجاتها.

وأشادت الصحف الإسبانية بخطوة الهيئة العامة للرياضة والتي تهدف لتطوير مستوى اللاعبين السعوديين في أفق مشاركة مميزة في كأس العالم في روسيا الصيف المقبل.

وأكدت “ ماركا “ أن الخطوة هي نتيجة لفكرة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي والذي يعتبر وراء مشروع تطوير كرة القدم السعودية والشراكة مع رابطة الدوري الإسباني والتي أنتجت الخطوة الحالية.

وتباينت نظرة جماهير نادي الهلال تجاه احتراف نجم الفريق سالم الدوسري في نادي فياريال، فهناك من أبدى عدم ارتياحه بسبب أهمية اللاعب للزعيم، وهناك من يرى أن خطوة الاحتراف مهمة للغاية له وللمنتخب السعودي الأول.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com