من هم اللاعبون السعوديون المقرر احترافهم في الدوري الإسباني؟ – إرم نيوز‬‎

من هم اللاعبون السعوديون المقرر احترافهم في الدوري الإسباني؟

من هم اللاعبون السعوديون المقرر احترافهم في الدوري الإسباني؟

المصدر: فريق التحرير

اشتعلت بقوة التساؤلات بين الجماهير الرياضية السعودية، بعدما تردد عن تلقي عدد من لاعبي الدوري عروضًا من أندية إسبانية.

وسيتم الإعلان رسميًا عن انتقال اللاعبين السعوديين، الذين لم تعلن أسماؤهم رسميًا حتى الآن، للدوري الإسباني في مؤتمر صحفي كبير، مساء اليوم الأحد.

وترددت أنباء حول تقدم أندية: فياريال وليفانتي وليغانيس الإسبانية، بعروض من أجل التعاقد مع الثلاثي: سالم الدوسري جناح الهلال، وفهد المولد نجم الاتحاد، ويحيى الشهري صانع ألعاب نادي النصر.

وكتب آل الشيخ عبر حسابه على ”تويتر“: ”مصلحة المنتخب فوق كل اعتبار.. خطوة ونقلة نوعية لرياضة الوطن“.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة ”الشرق الأوسط“ السعودية، نقلًا عن مصادر خاصة بها، فقد كشفت عن قرب توقيع اللاعبين: جابر عيسى ومروان عثمان وعلي النمر وعبد المجيد الصليهم ونوح الموسى، على عقود احتراف في أندية درجة ثانية في الدوري الإسباني، مساء اليوم.

وكان آل الشيخ قد وقع اتفاقية تعاون مع رابطة الدوري الإسباني في أكتوبر/تشرين الأول الماضي؛ بغية إشراف الأخيرة على إنشاء أكاديميات تدريبية في المملكة، واختيار لاعبين سعوديين لخوض تجارب في أندية الليغا، بداية من يناير/كانون الثاني الجاري.

وهيأ الاتحاد السعودي لكرة القدم، الطريق أمام احتراف اللاعبين السعوديين، بعد أن رفع عدد الأجانب المسموح بهم في كل فريق بدوري المحترفين إلى 7 لاعبين؛ ما يصعب من فرصة اللاعب المحلي مع فريقه، ويجبره على خوض تجربة الاحتراف الخارجي.

ويستعد منتخب السعودية للمشاركة في بطولة كأس العالم التي ستقام الصيف المقبل في روسيا، حيث أوقعته قرعة البطولة في المجموعة الأولى مع منتخبات: مصر وروسيا وأوروغواي.

ويلتقي منتخب السعودية مع روسيا يوم 14 يونيو المقبل، في مباراة افتتاح بطولة كأس العالم، بينما يلعب مع أوروغواي في الجولة الثانية ومع مصر في الجولة الثالثة والأخيرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com