"التأريخ والإحصاء": الأهلي المصري الأفضل إفريقيًا ونادي الهلال السعودي آسيويًا (صور)
"التأريخ والإحصاء": الأهلي المصري الأفضل إفريقيًا ونادي الهلال السعودي آسيويًا (صور)"التأريخ والإحصاء": الأهلي المصري الأفضل إفريقيًا ونادي الهلال السعودي آسيويًا (صور)

"التأريخ والإحصاء": الأهلي المصري الأفضل إفريقيًا ونادي الهلال السعودي آسيويًا (صور)

أعلن الاتحاد الدولي للتأريخ وإحصائيات كرة القدم (IFHHS) عن ترتيب أفضل الأندية في العالم لسنة 2017، وتصدرها كما كان متوقعًا ريال مدريد الإسباني، متفوقًا على غريميو البرازيلي ومانشستر يونايتد الإنجليزي، بينما حل رابعًا برشلونة الإسباني وخامسًا باريس سان جيرمان الفرنسي، وسادسًا فلامينغو البرازيلي.

وعلى صعيد الأندية العربية، تصدر نادي الهلال السعودي ترتيب الأندية الآسيوية والعربية، بحلوله في المركز 29 وحصل على لقب أحسن فريق آسيوي، متقدمًا على مواطنه الأهلي السعودي الذي حل في المركز 97 عالميًا، وشنغهاي الصيني في المركز 103 .

وعلى الصعيد الإفريقي، تصدر النادي الأهلي المصري ترتيب الأندية الإفريقية بحلوله في المركز 79 عالميًا، متبوعًا بالنجم الساحلي والترجي من تونس، في حين اكتفى بطل إفريقيا الوداد البيضاوي بالمركز السابع إفريقيًا.

وحسب الترتيب، فالهلال هو أول نادٍ سعودي يدخل قائمة أفضل 30 ناديًا في العالم، حسب ترتيب الاتحاد الدولي لتأريخ وإحصائيات كرة القدم، وكان قد حل ثانيًا في 2014 و2015 .

كما استعاد الأهلي المصري صدارته لترتيب الأندية الإفريقية بعد 7 سنوات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com