لماذا يستحق تصدي فواز القرني في مباراة الهلال والاتحاد أن يكون ” أيقونة الدوري السعودي”؟ (فيديو)

لماذا يستحق تصدي فواز القرني في مباراة الهلال والاتحاد أن يكون ” أيقونة الدوري السعودي”؟ (فيديو)

استحق حارس نادي الاتحاد السعودي، فواز القرني، جائزة أفضل لاعب في لقاء فريقه أمام الهلال، والذي أقيم على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، أمس السبت، وانتهى اللقاء بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما، وذلك حسب إحصائية “أوبتا”.

وظهر القرني بمستوى ممتاز جداً وأنقذ اكثر من هدف محقق لفريق الهلال، وتعتبر عودة قوية لفواز القرني بعد انخفاض مستواه في المباريات الماضية.

وقد صرح فواز القرني قبل المباراه لوسائل الإعلام بأنهم سيظهرون بشكل مختلف خلال المباريات المقبلة.

وذكر الحساب الرسمي لدوري بلس عبر “تويتر”، أن مباراة الهلال والاتحاد شهدت 17 حالة إنقاذ، إذ نجح فواز القرني حارس العميد في صد 10 كرات خطيرة، بينما صد علي الحبسي حارس الهلال 7 كرات.

وأصبح عدد الكرات التي تم إنقاذها في المباراة 17 كرة، لتكون هذه المباراة هي أكبر مباراة شهدت عددًا كبيرًا من الحالات التي تم إنقاذها.

 وقال الكاتب الصحفي والناقد الرياضي محمد الغامدي الماس، في تصريحات لبرنامج “كورة”، تعليقًا على المباراة: “أكثر مباراة يصد فيها الحراس هذا الكم، ونجومية كبيرة جدًا وكان إعلان عودة فواز لمستوياته الرائعة وعلي الحبسي حارس عالمي، والتصدي الأيقوني الخاص بالقرني يجب أن يكون أيقونة الدوري السعودي هذا الموسم، لقطة تعتبر في قمة الإثارة في وقت حساس والاتحاد كان من الممكن أن يفقد كل شيء، ولكن أمامه قفاز فواز الذي ظهر في الوقت المناسب ووضع نقطة على آخر سطر المباراة وكانت رائعة”.

وأضاف: “نادي الاتحاد يعتبر النادي الوحيد اللي صوب 8 كرات على مرمى الهلال المتصدر والأقوى هجومًا، في وقت يعاني فيه الاتحاد من عدم وجود صفقات هذا أمر رائع، والمباراة  كسرت الرتابة الموجودة داخل وخارج الملعب، وأعادت تقديم الدوري السعودي من جديد”.

وقبل نهاية المباراة بدقيقة، أنقذ حارس الاتحاد فواز القرني فريقه من هدفٍ محقق بعد تصديه لرأسية لاعب الهلال محمد كنو لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد الهلال إلى 36 نقطة في المركز الأول وبفارق نقطتين عن أهلي جدة الوصيف، وارتفع رصيد الاتحاد إلى 24 نقطة في المركز الخامس مؤقتاً.