آراء نساء وعوائل السعودية بعد أول دخول للملاعب (فيديو)‎

آراء نساء وعوائل السعودية بعد أول دخول للملاعب (فيديو)‎

رصدت العديد من البرامج التلفزيونية السعودية ردود فعل نساء وعوائل السعودية بعد السماح لهم بالدخول إلى الملاعب.

وفي سابقة هي الأولى من نوعها في السعودية، دخلت النساء يوم الجمعة ملعبًا لكرة قدم في جدة، بعد السماح لهن بحضور المباريات الرياضية.

ويسمح للنساء بدخول ملاعب كرة القدم في السعودية للتشجيع في ثلاث مدن رئيسية هي الرياض وجدة والدمام، وبعد السماح لهن بحضور مباراة الجمعة في ملعب الملك فهد، سيتاح لهن حضور مباراة الأهلي والاتحاد في ملعب الملك عبد الله لكرة القدم في مدينة جدة، والاتفاق والفيصلي في ملعب محمد بن فهد في مدينة الدمام في 18 يناير/ كانون الثاني الجاري.

وأجرى برنامج “كورة” على قناة روتانا بعض اللقاءات مع العوائل خلال مباراة الأهلي والباطن، التي أقيمت الجمعة الماضية، وقالت إحدى السيدات: “شعور غريب الصراحة أن هذا الأمر أصبح مسموحًا في السعودية”.

فيما أشارت سيدة أخرى: “المكان رائع ونحن قادمون، لتشجيع ودعم الأهلي، وبالتأكيد الحماس سيكون كبيرًا”.

فيما قال أحد الأزواج: “المفروض المرأة تتواجد في كل الفعاليات وهذه رياضة ومتنفس ونكون ضد التعصب”.

وشددت أخرى: “يهدف الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية لزيادة نسبة الممارسين للأنشطة البدنية والرياضية ونطمح لزيادتها من 13% إلى 40% بحلول عام 2030 عن طريق فعاليات سننظمها لإشراك بها جميع فئات المجتمع سواء كانوا نساء أو أطفال عوائل أو ذوي إعاقة”.

وأعلنت السلطات السعودية في 30 تشرين الأول/أكتوبر الماضي رفع الحظر عن دخول النساء إلى ملاعب رياضية والسماح لهن بحضور مباريات في ثلاثة ملاعب بدءًا من مطلع عام 2018.