جميلات الهلال والاتحاد يشعلن مدرجات استاد الملك فهد بحضور الأميرة ريما بنت بندر (فيديو وصور)

جميلات الهلال والاتحاد يشعلن مدرجات استاد الملك فهد بحضور الأميرة ريما بنت بندر (فيديو وصور)

أشعل حضور مشجعات فريقي الهلال والاتحاد في لقائهما بملعب الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن منافسات دوري المحترفين، مساء اليوم السبت، مدرجات الملعب الذي هتفت جماهيره بحماس غير مسبوق؛ عزاه كثيرون للتغيير الحاصل بوجود النساء.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو من داخل الملعب، المشجعات في مدرجي الفريقين، مع ميل في العدد لصالح مشجعات الهلال، الذي يلعب على أرضه وبين جمهوره، وعدد أقل من مشجعات الاتحاد القادم من جدة.

كما أظهرت لقطات أخرى مشجعي الفريقين من الرجال، يهتفون على مقربة من الأماكن المخصصة للنساء والعوائل، بحماس لفريقيهم مع كل هجمة أو تهديد مباشر خلال المباراة، التي تجمع اثنين من أقوى فرق الدوري السعودي.

كما شهدت مدرجات ملعب الملك فهد الدولي تواجد سمو الأميرة ريما بنت بندر، وكيل الهيئة العامة للرياضة للتخطيط والتطوير ورئيس الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية.

وكانت ريما بنت بندر تواجدت أيضا في مباراة الأهلي والباطن، وتم تكريمها أثناء تواجدها في المباراة، والتي أقيمت على ملعب الجوهرة المشعة.

وهذا هو أول حضور للنساء في ملعب الملك فهد الدولي، بعد أن رفعت المملكة الحظر المفروض عليهن منذ عقود، فيما يتوقع أن يترافق حضورهن في المباريات المقبلة مع فعاليات خاصة، وبروز أسماء معينة تكتسب شهرة خارج المدرجات، إلى مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المحلية.

واتسم حضور المشجعات في مباراة اليوم بالهدوء وقلة التفاعل، وهو ما رافق مباراة الأهلي والباطن، أمس الجمعة، في ملعب الجوهرة بمدينة جدة، إذ لم تمتلك المشجعات السعوديات أي خبرة في هذا المجال، مع حرمانهن من دخول الملاعب.