فشل انتقال صالح جمعة للتعاون.. وتركي آل الشيخ يكافئ لاعبي النادي الأهلي

فشل انتقال صالح جمعة للتعاون.. وتركي آل الشيخ يكافئ لاعبي النادي الأهلي

تعثرت صفقة انتقال صالح جمعة، لاعب وسط النادي الأهلي ومنتخب مصر الأول، لصفوف نادي التعاون السعودي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية؛ بسبب خلاف على المقابل المادي.

وقال مصدر داخل الأهلي لشبكة “إرم نيوز”: “رفض صالح جمعة عرضًا من التعاون السعودي للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية؛ بسبب ضعف الراتب المقدم له”.

وأوضح المصدر أن صالح لم يتوصل لاتفاق مع مسؤولي النادي السعودي حول المقابل المادي، ومن ثم طالب المسؤولين في التعاون بعدم إرسال العرض؛ لرفضه المنتظر من قبل إدارة الأهلي، مشددًا لهم على أن إدارة النادي لن تسمح برحيله، خاصة إذا كان العرض المادي ضعيفًا.

ويعقد حسام البدري، المدير الفني بالنادي الأهلي، وسيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، جلسة خاصة مع صالح جمعة لاعب الفريق، غدًا الأحد، على هامش مران الفريق المسائي.

وتشهد الجلسة مناقشة مصير اللاعب بعد استبعاده من رحلة الإمارات الأخيرة؛ بسبب عدم انتظامه في تدريبات المستبعدين من مواجهة الزمالك، والتي على إثرها تم تغريمه ماليًا من قبل مدير الكرة.

ويسعى البدري وعبد الحفيظ خلال الجلسة لمنح اللاعب تحذيرات أخيرة، بشأن ضرورة الالتزام بالنظام المعمول به داخل الفريق.

من جانب آخر، قرر المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية، صرف مكافأة مالية قدرها مليونا جنيه مصري للاعبي فريق الأهلي، بعد التتويج بلقب كأس السوبر المصري، عقب التغلب على فريق المصري البورسعيدي بهدف نظيف، أمس الجمعة في الإمارات.

وأجرى تركي آل الشيخ اتصالًا هاتفيًا لتهنئة محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، بالتتويج بلقب السوبر المصري، وأبلغه بصرف مكافأة مالية للاعبي الفريق الأحمر قدرها مليونا جنيه، نظير التتويج بلقب كأس السوبر المصري.

ورفض مسؤولو النادي الأهلي التعليق على الأنباء التي تتردد حول التعاقد مع مهاجم عالمي بدعم من المستشار تركي آل الشيخ، في فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وكان حسام البدري، المدير الفني للأهلي، قد نفى ما تردد حول ضم لاعب عالمي في يناير الجاري، على عكس ما أعلنه المعلق الإماراتي علي سعيد الكعبي.

وفي سياق مختلف، طلب وليد سليمان، لاعب الأهلي، الحصول على 7 ملايين جنيه سنويًا للموافقة على تجديد تعاقده مع الفريق.

وقال مصدر داخل إدارة الأهلي: إن وليد سليمان تمسك بالحصول على الرقم السابق ذكره، على أن يكون خالص الضرائب التي رفض اللاعب تحملها.

يذكر أن وليد سليمان طلب أيضًا الحصول على حملة إعلانية تقترب من المليون جنيه؛ لرغبته في تأمين مستقبله والتراجع عن رغبته في خوض تجربة الاحتراف الخارجي.