السعوديات بعباءاتهن الخضراء يجذبن الأنظار في أول ظهور رسمي لهن في الملاعب (صور)
السعوديات بعباءاتهن الخضراء يجذبن الأنظار في أول ظهور رسمي لهن في الملاعب (صور)السعوديات بعباءاتهن الخضراء يجذبن الأنظار في أول ظهور رسمي لهن في الملاعب (صور)

السعوديات بعباءاتهن الخضراء يجذبن الأنظار في أول ظهور رسمي لهن في الملاعب (صور)

تترقب وسائل الإعلام السعودية والعربية والعالمية، مساء اليوم الجمعة، إقامة مباراة فريقي الأهلي والباطن ضمن بطولة الدوري الممتاز، حيث تشهد المباراة حدثًا هو الأول من نوعه في تاريخ السعودية التي سمحت لنسائها أخيرًا بدخول الملاعب وتشجيع الفرق المتنافسة.

وخصصت إدارة ملعب الجوهرة في مدينة جدة، أماكن مخصصة في المدرجات للعائلات التي ستحضر لأول مرة، وسط توقع بهيمنة مشجعات الأهلي بعباءاتهن الخضراء المتشحة بالأبيض على الحضور النسائي في الملعب وغياب مشجعات الباطن الذي يلعب خارج أرضه.

ويستعد مراسلون يعملون مع مختلف وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة لالتقاط صور تخلد المناسبة التي تشهد مدينة الرياض يوم غد السبت حدثًا مشابهًا لها خلال حضور مشجعات فريق الهلال بعباءاتهن الزرقاء المتشحة بالأبيض خلال مباراته مع الاتحاد القادم من مدينة جدة.

وكانت شركات ملابس مختلفة قد بدأت إنتاج ملابس نسائية رياضية بألوان أندية كرة القدم الكبرى في المملكة بالتزامن مع قرار الهيئة العامة للرياضة في أكتوبر الماضي عن البدء في تهيئة 3 ملاعب في مدن الرياض وجدة والدمام لتكون جاهزة لدخول العائلات مطلع 2018 وفق ضوابط محددة.

ويذكر أن أي حديث عن السماح للنساء بدخول الملاعب السعودية، بصور المشجعات السعوديات اللاتي أثرن الجدل والانتقاد عندما ظهرت العشرات منهن في العام 2015 على مدرجات ملعب كرة قدم في العاصمة لندن من دون نقاب أو حجاب وبملابس عصرية من سراويل الجينز والأحذية الملونة خلال مباراة جمعت حينها قطبي العاصمة الرياض، الهلال والنصر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com