كيف ينظر السعوديون لمن سيحضرن مباريات الدوري في الملاعب؟ – إرم نيوز‬‎

كيف ينظر السعوديون لمن سيحضرن مباريات الدوري في الملاعب؟

كيف ينظر السعوديون لمن سيحضرن مباريات الدوري في الملاعب؟

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

تصدر الحديث عن دخول النساء لملاعب كرة القدم وتشجيع الفرق المتنافسة في السعودية نقاشات السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، الذي يشهد أول تطبيق لقرار السماح للنساء بدخول الملاعب، لأول مرة في تاريخ المملكة.

وعلى موقع ”تويتر“ الذي يجمع أكبر عدد من المدونين السعوديين، جذب الوسم ”#الشعب_يرحب_دخول_النساء_للملاعب“ عددًا كبيرًا من المغردين ليتصدر قائمة ”الترند“ في الموقع مع انضمام مزيد من المغردين للتعليق حول الموضوع.

ولا يعكس عنوان الوسم الترحيبي، آراء كل المغردين السعوديين من السماح للنساء بدخول الملاعب وتشجيع الفرق، إذ تعد القضية محل خلاف بين أبناء المملكة، التي ينقسم أبناؤها بين مؤيد ومعارض للقرار الذي اتخذته الهيئة العامة للرياضة في أكتوبر الماضي، على أن يطبق بشروط، بينها فصل أماكن العائلات عن الشباب وقيود على الملابس.

وقال المغرد خالد عبدالعزيز في تعليقه ”قديمًا قالوا: ”اللي يدخل بناته وزوجته المدرسة ديوث، ثم شفناهم أول ناس دخلوا بناتهم، وأمس قالوا: ”اللي يشتري لبنته جوال كاميرا ديوث، ثم وشفناهم أول ناس يشترونه، واليوم بيقولوا: ”اللي يسمح لأهله يدخلوا ملاعب ديوث، وراح نشوفهم يتسابقوا عند البوابات“.

ولخص المغرد مشاري الغامدي تعليقه على السجال بين مؤيدي القرار ومعارضيه بالقول ”#الشعب_يرحب_دخول_النساء_للملاعب .. نرحب بأي شي يحسسنا أننا بـ ٢٠١٨ فعلًا“.

وكتب أحد المغردين المعارضين للقرار ”اشغلوهم بموضوع النساء في الملاعب وأن المرأة لازم تروح تشوف مباراة في الملعب أماكن رجال وتجمع رجال، ثقافتنا وحضارتنا تقول إن المرأة أرقى وأسمى إنها تكون بين رجال مو تقليل في الرجال ولكن درئًا للمفاسد!! وين المصلحة العامة في إنها تحضر؟ تحياتي“.

وكتب آخر في سياق معارض آخر ”#الشعب_يرحب_دخول_النساء_للملاعب .. برضوا تتكلمون على لساني؟ أنا مارحبت بأحد والله لا يحييكم يا حريم بالملاعب جعلكن تتكرفتن من المدرجات“.

وطرح مغرد ثالث فكرة تكررت كثيرًا في النقاشات حول القضية قائلًا: ”أنت غيور ع أهلك وما ترضى خلاص ماشاء الله لا توديهم، أنتِ مو عاجبك الله يثبتك خلاص لا تروحي محد بيغصبكم تروحو والله انتهى خلاص“.

ويشهد ملعب الجوهرة في مدينة جدة غرب المملكة، مساء اليوم الجمعة، حضور العوائل لمباراة الأهلي والباطن بعد أن تم تخصيص أماكن لهم في المدرجات، فيما يشهد ملعب الملك فهد في الرياض يوم غد السبت دخول مشجعات فريق الهلال خلال لقائه بالاتحاد القادم من جدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com