تركي آل الشيخ يثير الجدل حول حكم مباراة النصر والفيحاء‎ – إرم نيوز‬‎

تركي آل الشيخ يثير الجدل حول حكم مباراة النصر والفيحاء‎

تركي آل الشيخ يثير الجدل حول حكم مباراة النصر والفيحاء‎

المصدر: فريق التحرير

أثار تركي الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية الجدل حول المستوى التحكيمي في مباراة النصر والفيحاء ضمن مباريات الجولة السابعة عشرة من الدوري السعودي.

وكتب رئيس الهيئة العامة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ التحكيم سيئ“، وهو ما فتح باب النقاش حول مستوى الحكام في الدوري السعودي.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد قرّر السماح للأندية المحلية بطلب أي عدد من الحكام الأجانب لإدارة مبارياتها في الدوري، وهو ما أثار الجدل حول تأثير هذا القرار على مستوى الحكم السعودي

وتفضّل أندية القمة في السعودية أن تستعين بحكام أجانب لإدارة مبارياتها ضد بعضها البعض في الدوري المحلي.

يشار إلى أن الحكم الأمريكي إسماعيل الفاتح يدير مباراة النصر والفيحاء، على أن يدير أيضًا مباراة الهلال والاتحاد في الجولة ذاتها بعد غد السبت.

وإسماعيل الفاتح حكم أمريكي من أصول عربية ويحمل الجنسية الأمريكية، حيث وُلد في الدار البيضاء بالمغرب في أسرة عربية مغربية مسلمة عام 1982، قبل الانتقال للولايات المتحدة مع عائلته، وعمره 18 عامًا، لكنه لم ينقطع أبدًا عن بلده الأم.

وبدأ الفاتح مسيرته الاحترافية في عالم الاحتراف في 2009 بقيادة مباريات في دوري المحترفين الأمريكي والذي يضم أندية من كندا.

وبات حكمًا دوليًا في 2016 وقاد مباريات في بطولة كونكاكاف تحت 20 عامًا في عام 2017، ويعمل أيضًا مستشارًا في مجال تكنولوجيا المعلومات وله أنشطة اجتماعية كثيرة أهمها بناء جسور من الاحترام بين الولايات المتحدة والمسلمين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com