‎ سالم علي إلى النصر وأحمد الفقي يوقع لنادي الهلال.. هذه تعاقدات أندية السعودية مع المواليد‎
‎ سالم علي إلى النصر وأحمد الفقي يوقع لنادي الهلال.. هذه تعاقدات أندية السعودية مع المواليد‎‎ سالم علي إلى النصر وأحمد الفقي يوقع لنادي الهلال.. هذه تعاقدات أندية السعودية مع المواليد‎

‎ سالم علي إلى النصر وأحمد الفقي يوقع لنادي الهلال.. هذه تعاقدات أندية السعودية مع المواليد‎

عقد الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في العاصمة الرياض، اجتماعًا خاصًا وغير مسبوق مع رؤساء أندية الدوري السعودي للمحترفين ومدربيها، لاستعراض ملفات 30 لاعبًا مدرجة أسماؤهم ضمن قائمة اللاعبين المواهب من مواليد المملكة.

واستعرض الاجتماع ملفات اللاعبين الموهوبين، وذلك حرصًا من شركة الاتحاد السعودي على تحقيق مبدأ العدالة بين الأندية، وكذلك لأن اللاعبين لا توجد لديهم أندية ويعدون من ملكية اتحاد الكرة، الذي سيكون له نصيب من القيمة المالية للتعاقد معهم.

وستتعاقد الأندية الـ14 من دوري جميل للمحترفين مع 14 لاعبًا من مواليد المملكة لأول مرة في تاريخها بعد السماح لها بذلك بأن يكون لدى أندية المحترفين 14 لاعبًا، لكل نادٍ لاعب واحد، في حين أن 16 لاعبًا سيتبقون في دوري الأمير فيصل بن فهد الأولمبي، بعد أن تم رفع عدد اللاعبين المواليد إلى لاعبين بعد أن كان يسمح لهم في السابق بالتعاقد مع لاعب واحد.

وبالفعل أعلن نادي النصر ضم الظهير الأيمن سالم علي من مواليد المملكة، ونادي الاتحاد قام بضم صانع الألعاب أحمد بالخير، صاحب الـ20 عامًا، كما ضم نادي الهلال لاعب الوسط أحمد أشرف محمد الفقي، 24 عامًا.

ويأتي هذا المشروع بدعم واهتمام مباشرين من رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، تركي بن عبد المحسن آل الشيخ، بعد أن وجه في سبتمبر (أيلول) الماضي، بتشكيل لجنة لاستكشاف المواهب الكروية في كرة القدم واستقطاب الموهوبين وذوي الإمكانات والقدرات الكروية المتميزة.

وتنص شروط تسجيل اللاعبين من مواليد المملكة على أنه يجب أن يكون اللاعب من مواليد المملكة، ويجب إرفاق صورة صادقَ عليها النادي لشهادة ميلاد اللاعب أو أي وثيقة رسمية تثبت تاريخ ميلاده، وأن تكون لدى اللاعب إقامة نظامية سارية، ويستثنى من ذلك مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي، مع إرفاق صورة صادق عليها النادي من جواز السفر للاعب إن وجد، كما يجب أن يتطابق تاريخ ميلاد اللاعب في شهادة الميلاد مع تاريخ ميلاده في الإقامة والجواز، وألا يكون اللاعب مسجلًا في نادٍ خارجي أو اتحاد آخر مع تقديم اللاعب تعهدًا بذلك، وألا يكون قد سبق للاعب تمثيل أي منتخب، وأن تتوافر في اللاعب الشروط المطلوب توافرها في اللاعب السعودي المحترف المنصوص عليها في المادة التاسعة من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين وانتقالاتهم باستثناء شرط المؤهل الدراسي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com