السعودية.. الهيئة العامة تنفي استبعاد رياضيين قطريين من بطولة العالم للشطرنج

السعودية.. الهيئة العامة تنفي استبعاد رياضيين قطريين من بطولة العالم للشطرنج

المصدر: إرم نيوز

أصدرت الهيئة العامة للرياضة في السعودية، اليوم الأحد، بيانًا نفت من خلاله ما جاء في بيان للاتحاد القطري للشطرنج حول منع دخول اللاعبين القطريين إلى البلاد للمشاركة في بطولة العالم للعبة.

وكان الاتحاد القطري قد قال على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“: ”الاتحاد الدولي للشطرنج يتحايل على القوانين ويرفض نشر لائحة اللاعبين المسجلين في بطولة العالم للشطرنج والمقرر إقامتها في مدينة الرياض من تاريخ 25 إلى 30 ديسمبر، وذلك حتى يتنصل من إصدار التصاريح المطلوبة للاعبين القطريين وحرمانهم من المشاركة“.

وقالت الهيئة العامة للرياضة في بيانها إن المزاعم القطرية اشتملت على مغالطات وتضليل ومحاولات يائسة تقودها نفوس مريضة اعتادت تلفيق الأكاذيب ومغالطة الحقائق“.

وقالت الهيئة العامة إنها تعبر عن أسفها للجوء إلى هذه الأساليب الملتوية من اتحادات رياضية يفترض فيها الحرص على المنافسات الرياضية دون الزج بأي جوانب أخرى.

وأضافت الهيئة العامة: رحبت المملكة بالمشاركين ووفرت كل التسهيلات اللازمة لذلك، وتم إصدار التأشيرات للاعبين القطريين وهم محمد ناصر السيد وشين زهو ومحمد أحمد المضاحكة.

وأشارت إلى أنه تم إبلاغ الاتحاد الدولي للشطرنج بذلك وفقًا للمخاطبات الرسمية وأدرجت أسماء اللاعبين القطريين ضمن المشاركين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com