مباراة الهلال والتعاون.. هل يكرر رفاق الحضري سيناريو الفيحاء أمام الزعيم؟

مباراة الهلال والتعاون.. هل يكرر رفاق الحضري سيناريو الفيحاء أمام الزعيم؟

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

يخوض فريق الهلال اختبارًا ليس سهلًا أمام ضيفه التعاون، مساء الأحد، في إطار الجولة الخامسة عشر لمسابقة الدوري السعودي لكرة القدم.

ويحتل الهلال المركز الثاني، برصيد 27 نقطة، خلف الأهلي صاحب الصدارة بـ 4 نقاط، ولكن للهلال لقاءان مؤجلان، كفيلان بإعادة الزعيم للقمة؛ حال الفوز بهما، بينما يبقى التعاون في المركز الثامن، برصيد 17 نقطة.

وترصد شبكة ”إرم نيوز“، في التقرير التالي، أبرز الملامح الخاصة بلقاء الهلال والتعاون.. فإلى السطور القادمة:

سيناريو الفيحاء
يدخل الهلال اللقاء باحثًا عن استعادة نغمة الانتصارات، التي توقفت في آخر جولتين، وأصابت جماهير الزعيم بالقلق على مستقبل لقب الدوري، في ظل تفوق وانتفاضة أهلاوية.

وتعادل الهلال خارج دياره مع الفتح دون أهداف، ثم تلقى الهزيمة الأولى له في الدوري هذا الموسم على يد مضيفه الفيحاء، في الجولة الماضية، بثنائية مقابل هدف.

وفجرت هزيمة الفيحاء حالة من الانتقادات العارمة في وجه المدرب الأرجنتيني رامون دياز، حول أدائه التكتيكي، وبعض لاعبيه على المستوى الفني.

وأصبح الهلال مطالبًا بتحقيق الانتصار؛ للعودة لملاحقة الأهلي على الصدارة، خاصة أن الجماهير الزرقاء غاضبة بشدة من الأداء الذي يقدمه الفريق.

اهتزاز الهلال
تعرض الهلال لاهتزاز فني في آخر لقاءين، كما أن الفريق لديه بعض المشاكل الفنية، التي تظهر قبل لقاء التعاون؛ بسبب الغيابات.

ويفتقد الهلال خدمات الثنائي المتواجد مع المنتخب السعودي في بطولة كأس الخليج محمد كنو ومختار فلاته، بجانب نواف العابد الذي عانى من نزلة برد حادة، والأوروغوياني نيكولا ميليسي ومحمد البريك، بجانب الثنائي المصاب السوري عمر خربين والبرازيلي كارلوس إدواردو.

ويضع المدرب الأرجنتيني رامون دياز آماله على موهبة ثنائي الوسط، سلمان الدوسري وسليمان الفرج؛ من أجل إحداث الفارق، مع الاستفادة من خبرات وتحركات المهاجم الفنزويلي جيليمين ريفاس.

وأكد الصحفي المصري عبدالغني عوض، المتخصص في شؤون الكرة السعودية لشبكة ”إرم نيوز“، أن المواجهة لن تكون سهلة بالنسبة للهلال، رغم فارق القدرات والتاريخ، إلا أن الروح القتالية التي يتميز بها التعاون في مبارياته، بداية من حارس مرماه عصام الحضري، وحتى أصغر لاعب؛ تجعل المهمة صعبة.

وأضاف: ”الهلال لديه بعض الغيابات المؤثرة، وأعتقد أن اللقاء لن يكون سهلًا على لاعبي الزعيم، حتى أمام جماهيرهم“.

رفاق الحضري يعلنون التحدي
أعلن نادي التعاون التحدي، فالفريق يسعى لتحسين ترتيبه والاقتراب بشكل أكبر من المربع الذهبي بقيادة مدير فني يملك خبرات الكرة السعودية، وهو البرتغالي جوزيه غوميز.

ويضع التعاون آماله على خبرات حارس مرماه عصام الحضري، نجم منتخب مصر، الذي يقدم عروضًا طيبة، بجانب عبدالمجيد السواط هداف الفريق برصيد 5 أهداف.

مواجهة مثيرة
تلوح في الأفق مواجهة أخرى مثيرة، بين الاتحاد وضيفه الفيحاء، في إطار منافسات نفس الجولة.

ويبحث الاتحاد خلال هذا اللقاء، عن تحقيق الفوز ولا شيء سواه؛ للعودة للمربع الذهبي، فالعميد يحتل المركز الخامس برصيد 24 نقطة، بينما يحتل الفيحاء المركز الحادي عشر برصيد 16 نقطة، ويدخل اللقاء منتشيًا بفوزه على الهلال في الجولة الماضية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com