خليجي 23.. اللجنة المنظمة تتوصل إلى حل مرضٍ لاحتواء أزمة المؤتمرات

خليجي 23.. اللجنة المنظمة تتوصل إلى حل مرضٍ  لاحتواء أزمة المؤتمرات

المصدر: د ب أ

أعلنت اللجنة المنظمة العليا لبطولة كأس الخليج الحالية (خليجي 23) في الكويت، عن توصّلها إلى اتفاق مرضٍ مع جميع الوفود المشاركة لحل أزمة المؤتمرات الصحفية، التي تفجرت اليوم قبل يوم واحد على انطلاق فعاليات البطولة.

وكان المدير الفني لكل من المنتخبين السعودي والإماراتي انسحب من المؤتمر الصحفي لفريقه اليوم الخميس، والذي كان مقررًا للحديث عن مباراتهما غدًا في افتتاح فعاليات البطولة، وذلك احتجاجًا على وجود ميكروفونات بعض القنوات التي لا يرغب الجانبان في تواجدهما.

ويلتقي المنتخب السعودي نظيره الكويتي صاحب الأرض في المباراة الافتتاحية للبطولة غدًا، فيما يلتقي المنتخب الإماراتي نظيره العماني في المباراة الأخرى بالمجموعة الأولى في الدور الأول للبطولة.

وتعتزم اللجنة المنظمة للبطولة الاكتفاء بميكرفون موحد ثابت في كل المؤتمرات الصحفية يحمل شعار البطولة، لتجنب تحفظ أي منتخب على المحطات الفضائية التي تقوم بتغطية المؤتمرات، حسبما أفاد الموقع الإلكتروني لقنوات (الكاس) القطرية الرياضية.

في سياق متصل وافقت اللجنة الفنية لبطولة كأس الخليج على مقترح اتحاد الكرة الإماراتي لتعديل إحدى مواد لائحة أهلية اللاعبين.

وكانت المادة تنص على السماح باستبدال لاعب واحد فقط من كل منتخب في حالة إصابته، بشرط تقديم تقرير طبي معتمد من اللجنة المنظمة =، وذلك قبل انطلاقة البطولة.

بينما ينص مقترح الاتحاد الإماراتي على تعديل المادة ليجرى السماح ”بتبديل لاعب واحد مصاب خلال فترة إقامة الدورة، وليس قبل بدايتها وذلك لعدة أسباب أهمها ضيق الوقت في التحضير للدورة وتقديم استمارات التسجيل قبل أسبوع واحد فقط من بداية الدورة، وإعطاء الفرصة للمنتخبات المشاركة الاستفادة من المادة باستبدال أي لاعب يتعرض إلى إصابة خلال الدورة“.

وأعلن رئيس وأعضاء اللجنة الفنية للبطولة الموافقة على المقترح، كما وافق ممثلو المنتخبات المشاركة في البطولة، وذلك خلال اجتماع اللجنة الفنية الذي عُقد اليوم الخميس.