استياء لسقوط علم السعودية تحت قدم أحد ضيوف حفل هيئة الرياضة (صورة)‎
استياء لسقوط علم السعودية تحت قدم أحد ضيوف حفل هيئة الرياضة (صورة)‎استياء لسقوط علم السعودية تحت قدم أحد ضيوف حفل هيئة الرياضة (صورة)‎

استياء لسقوط علم السعودية تحت قدم أحد ضيوف حفل هيئة الرياضة (صورة)‎

عبّر عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية عن استيائهم من سقوط علم السعودية تحت قدمي أحد الضيوف، في الحفل الذي أقامته الهيئة العامة للرياضة، بمناسبة تأهل المنتخب الأول إلى كأس العالم 2018 في روسيا الصيف المقبل.

وأقامت الهيئة العامة للرياضة حفلًا ضخمًا دعت إليه عددًا من نجوم العالم والعرب، أبرزهم البرازيليان رونالدو وروبيرتو كارلوس، والبرتغالي لويس فيغو، وعماد الحوسني وحسن شحاته وأحمد شوبير.

ولكن انتشار صور لسقوط علم البلاد تحت قدمي أحد المدعوين أثار موجة غضب، خاصة مع وجود شعار التوحيد على العلم السعودي.

وقال معلقون: إن الهيئة العامة أنفقت الكثير من الأموال على المدعوين، لكن الأمر انتهى بوضع العلم السعودي تحت الأقدام.

وأشار آخرون إلى أن اللجنة المنظمة للحفل منحت العلم لأجانب، وهو الأمر الذي أدّى لتساهلهم في التعامل مع قيمة العلم، خاصة مع عدم تقديرهم لشعار التوحيد.

كما تعرضت الهيئة العامة لانتقادات بسبب البذخ في تكاليف الحفل، خاصة مع الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

وأشار بعضهم إلى أن التأهل إلى كأس العالم لا يستحق حفلًا كهذا، مع خوض البلاد حربًا في اليمن، وأنه كان لا بد من إنفاقها على أمور أخرى أكثر أهمية.

كما كشفت الهيئة العامة في الحفل عن التميمة الخاصة بالمنتخب، والتي ستمثل هوية السعودية في كأس العالم 2018 في روسيا.

وتمثلت التميمة في صورة صقر على هيئة لاعب كرة قدم سعودي.

وتم اختيار الصقر باعتبار أن لقب "الصقور الخضر" هو من الألقاب التي ارتبطت بالمنتخب السعودي طوال تاريخه، وبما يرمز له من أصالة تعبّر عن جانب من البيئة والثقافة السعودية اللتين ارتبطتا بالصقر ارتباطًا وثيقًا.

ويلعب المنتخب السعودي في كأس العالم ضمن المجموعة الأولى إلى جانب المضيف روسيا ومصر وأوروغواي، ويخوض الأخضر المباراة الافتتاحية للبطولة أمام روسيا يوم 14 يونيو 2018.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com