تقرير.. عمر السومة وجهاد الحسين وبانغورا أبرز المحترفين في الدوري السعودي
تقرير.. عمر السومة وجهاد الحسين وبانغورا أبرز المحترفين في الدوري السعوديتقرير.. عمر السومة وجهاد الحسين وبانغورا أبرز المحترفين في الدوري السعودي

تقرير.. عمر السومة وجهاد الحسين وبانغورا أبرز المحترفين في الدوري السعودي

رغم زيادة عدد المحترفين الأجانب في صفوف دوري المحترفين السعودي لكرة القدم إلا أن قليلًا منهم سطع نجمه في الموسم الحالي من المسابقة.

وتألق عدد محدود من المحترفين الأجانب في الدور الأول من الدوري السعودي، رغم زيادة عددهم بشكل ملحوظ عقب قرار اتحاد الكرة بزيادة عدد المحترفين في كل نادٍ، من أربعة إلى ستة محترفين.

ومن بين أبرز المتألقين في الدور الأول، المهاجم السوري عمر السومة، نجم أهلي جدة، ومواطنه جهاد الحسين لاعب وسط التعاون، والبرازيلي ليوناردو دا سيلفا سوزا زميل السومة في أهلي جدة والغيني إسماعيل بانغورا، نجم الرائد، والتشيلي روني فيرنانديز نجم الفيحاء.

وفُرض عدد آخر من النجوم أنفسهم على منافسات الموسم الحالي مثل المصري المخضرم عصام الحضري حارس التعاون، الذي أصبح أول حارس مرمى أجنبي يسجل هدفًا في الدوري السعودي إذ ساهم في فوز فريقه على الاتفاق 4 /صفر.

كما يبرز اسم المصري الآخر محمود عبد الرازق (شيكابالا) المعار من صفوف الزمالك، الذي سجل خمسة أهداف لفريق الرائد.

كما تألق البرازيلي كارلوس إدواردو في الموسم الحالي، وسجل ستة أهداف لفريق الهلال، ويتصدر المهاجم التونسي الدولي أحمد عكايشي قائمة الهدافين في فريق اتحاد جدة برصيد ستة أهداف.

ولا يزال عمر السومة، يقدم مستويات متميزة مع الفريق للموسم الرابع على التوالي، وسجل 10 أهداف اعتلى بها صدارة هدافي الدور الأول من عمر المسابقة، بالإضافة إلى ثلاث تمريرات حاسمة.

ويسير السومة بخطى ثابتة نحو الفوز بلقب هداف الدوري السعودي للمحترفين، للمرة الرابعة تواليًا، وربما يصل إلى الهدف المئوي هذا الموسم، إذا ما واصل التسجيل في الدور الثاني من المسابقة.

ومن جانبه، يعد بانغورا أبرز نجوم فريق الرائد، فرغم التراجع الكبير في مستوى ونتائج ناديه، إلا أنه يقدم مردودًا إيجابيًا إلى حد كبير.

وسجل اللاعب الغيني سبعة أهداف في 13 مباراة حتى الآن، ليحتل المركز الثالث بقائمة الهدافين، متساويًا مع هزاع الهزاع لاعب الاتفاق.

ويواصل جهاد الحسين، لاعب خط وسط فريق التعاون، تقديم مستويات أكثر من رائعة في تشكيلة المدرب جوزيه غوميز، رغم بلوغه الخامسة والثلاثين من العمر.

ولا يزال الحسين يواصل هوايته المفضلة في صناعة الأهداف لزملائه، وساهم اللاعب السوري المخضرم بـ 8 تمريرات حاسمة، بالإضافة إلى هدف وحيد خلال 13 مباراة في الدور الأول.

قدم البرازيلي ليوناردو دا سيلفا المحترف ضمن صفوف الأهلي، أوراق اعتماده مع ناديه بشكل مميز، وتألق بشدة في مباريات الدور الأول، وساهم بدور كبير إلى جانب زميله السومة، في المنافسة على الصدارة

وشارك دا سيلفا في 12 مباراة مع الأهلي، سجل خلالها 7 أهداف وصنع ثلاثة أهداف لزملائه في الفريق.

أما روني فيرنانديز فقد قدم أداءً جيدًا مع الفيحاء، رغم تواضع مستويات الفريق الصاعد حديثًا إلى دوري المحترفين، مقارنة بعدد اللاعبين أصحاب الخبرات، المنضمين إلى صفوفه في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة.

وشارك فيرنانديز في جميع مباريات الفيحاء بالدور الأول هذا الموسم، سجل خلالها 7 أهداف، وصنع هدفين، كما نجح في هز شباك فرق المقدمة في جدول الترتيب مثل الشباب والنصر والاتحاد والهلال، إلا أنه لم يتمكن من هز شباك الأهلي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com