مباراة الباطن والاتحاد.. 5 أمور يجب أن تعرفها

مباراة الباطن والاتحاد.. 5 أمور يجب أن تعرفها

المصدر: يوسف هجرس– إرم نيوز

يخوض فريق الاتحاد مواجهة قوية ضد مضيفه الباطن، مساء السبت، في الجولة الرابعة عشر، لمسابقة الدوري السعودي لكرة القدم.

ويسعى الاتحاد لتحقيق الفوز؛ لتحسين ترتيبه، والدخول بقوة إلى دائرة المنافسة على الصدارة، في ظل مواجهة متكافئة أمام الباطن، الذي يقدم موسمًا متميزًا.

وترصد شبكة ”إرم نيوز“، في التقرير التالي، أبرز ملامح هذه المواجهة للاتحاد.. فإلى السطور القادمة:

ندية وثأر

تتسم لقاءات الاتحاد والباطن دائمًا بالندية، رغم أنها ليست العديد من المباريات، ولكن الفريقين تقابلا في 4 مناسبات سابقة، فاز الاتحاد في 3 مرات، وخسر مرة، ولكن كل اللقاءات شهدت ندية كبيرة.

بدأت اللقاءات بمواجهة في ربع نهائي كأس ولي العهد عام 2016، وفاز الاتحاد بهدف نظيف لفهد المولد، وتقابلا في ملعب الجوهرة المشعة في الدوري، وفاز الإتي بثنائية عدنان فلاته وفهد المولد، ثم فاز الاتحاد بصعوبة في ملعب الباطن، بهدف أحمد العكايشي.

وافتتح الاتحاد موسمه الحالي، بفوز الباطن على الاتحاد بنتيجة 3-1، بعد أن أحرز إديسون ترباي ”هدفين“، وجورج بيريرا دا سيلفا هدفًا، بينما سجل للاتحاد محمود كهربا.

ويبحث الاتحاد عن الثأر في هذه المواجهة، من خلال إسقاط الباطن، ورد اعتباره، بعد الخسارة في لقاء الدور الأول.

تكافؤ واضح

يبدو التكافؤ واضحًا بين الفريقين، في مسابقة الدوري هذا الموسم، وهو ما ينذر بمواجهة قوية.

حقق الفريقان نفس المسيرة في الدوري، فخاضا 13 مباراة، فاز الفريقان في 5 مباريات، وتلقيا 4 هزائم، بجانب 4 تعادلات.

وسجل الاتحاد 19 هدفًا، واستقبل مثلها، ونفس الأمر للباطن، الذي سجل 16 هدفًا، واستقبل مثلها.

الباطن وموسم متميز

قدم الباطن موسمًا متميزًا، وحقق نتائج طيبة، بقيادة مديره الفني البرتغالي كيم ماتشادو، الذي قدم مستويات مميزة في الموسم الحالي.

ونجح الباطن في خطف الأضواء؛ بأداءه الدفاعي المحكم، وأيضًا قدراته الهجومية، من خلال الرهان على هدافه البرازيلي جوناثان بينيتس، الذي سجل 5 أهداف، ويعد أحد أبرز أسلحة الفريق.

الاتحاد وتصحيح المسار

يسعى الاتحاد لتصحيح المسار، في الدور الثاني للدوري؛ من خلال تكاتف لاعبيه، وعودة توهج بعض النجوم، الذين قدموا أداءً هزيلاً في الدور الأول، مثل المصري محمود كهربا، وأيضًا فهد المولد.

ويراهن المدرب التشيلي خوسيه لويس سييرا، على قدرات هدافه التونسي أحمد العكايشي، الذي سجل 6 أهداف في الدوري، ويعد أبرز أسلحة الإتي.

وقال عادل عبدالرحمن، المدير الفني الأسبق للاتحاد، ل“إرم نيوز“، إن فريق الاتحاد، بحاجة لبداية قوية في الدور الثاني؛ من أجل تصحيح المسار.

وأوضح أن الفريق، فقد العديد من النقاط؛ مما أبعده عن الصدارة، وأصبح الفارق كبيرًا مع الهلال، متصدر الدوري السعودي.

الحكم المجري

يقود مباراة الباطن وضيفه اتحاد جدة، طاقم مجري، بقيادة الحكم ستيفان فاد، ويساعده كل من ستيفان ألبرت وبيتر بيرتيان، وسيكون عبدالرحمن السلطان، حكمًا رابعًا.

ويعد فاد، من الحكام المخضرمين في أوروبا، وعمره 38 عامًا، وحصل على الشارة الدولية منذ عام 2007، وأدار مباراة في بطولة أمم أوروبا 2012، وشارك في إدارة مباريات بدوري أبطال أوروبا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com