تعرّف على شعار خليجي 23 في الكويت (صورة)

تعرّف على شعار خليجي 23 في الكويت (صورة)

المصدر: رويترز

كشف الاتحاد الكويتي لكرة القدم، اليوم الخميس، عن شعار كأس الخليج بظهور حمامة السلام بعد النجاح في الحصول على موافقة كل الدول على المشاركة في خليجي 23 بعد أيام قليلة.

وتضمن الشعار صورة حمامة تحمل ألوان قمصان الدول المشاركة، وكرة قدم للبطولة التي ستنطلق يوم 22 ديسمبر الجاري بمباراة الكويت صاحبة الأرض مع السعودية.

وقال “خالد الروضان” وزير التجارة والصناعة، ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس: “الشعار يحمل 8 ألوان تعبيرًا عن عدد الدول المشاركة، تحملها حمامة السلام تعبيرًا عن دور الكويت بلمّ شمل الأشقاء”.

وأضاف:”هناك فزعة كويتية، وتضافر كل الجهات وليس اتحاد كرة القدم وحده، وذلك بهدف إنجاح البطولة”.

وثار جدل حول إقامة هذه النسخة والتي كانت مقررة في الأساس في الكويت قبل أن تنتقل إلى قطر، ثم عادت إلى الكويت بعد أزمة خليجية.

وغاب مسؤولون من السعودية، والإمارات، والبحرين، وهي دول قطعت علاقاتها مع قطر في يونيو الماضي، عن مراسم سحب قرعة البطولة في الدوحة في سبتمبر الماضي.

لكن بعد زيارة غياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) للكويت ورفع الإيقاف عن الاتحاد الكويتي في السادس من ديسمبر الجاري أعلنت قطر عدم ممانعتها من استضافة الكويت للبطولة.

وقال الشيخ أحمد اليوسف رئيس الاتحاد الكويتي:”يعلم الكل حقيقة التحدي في عنصر الوقت الضيق للغاية، ولكن بمساندة كافة الجهات الحكومية استطعنا أن نذلل الكثير من العقبات والمعوقات”.

وأضاف:”العقبة كانت في إعداد الأزرق للمشاركة بالبطولة بعد سنتين من الإيقاف، ثم العودة لتشكيل قوام المنتخب من جديد وتحضيره للمشاركة في فترة زمنية قصيرة جدًا حوالي 10 أيام”.

ووافقت السعودية، والإمارات، والبحرين، على المشاركة في الكويت لتعود الحياة إلى البطولة التي سبق أن استضافتها الكويت 3 مرات آخرها في 2003، لكنها تحمل الرقم القياسي في عدد مرات إحراز اللقب برصيد 10 مرات.

وقال “حمود فليطح” نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة الكويتية: “نشكر دول مجلس التعاون على حرصها على المشاركة.. وستقام البطولة في استاديْ جابر و الكويت، وهناك 6 ملاعب للتدريب”.

وتلعب الكويت في المجموعة الأولى مع السعودية، والإمارات، وسلطنة عُمان، بينما تضم المجموعة الأخرى قطر حاملة اللقب، والعراق، واليمن، والبحرين.

وأكد الاتحاد الكويتي أنه سيعلن جدول البطولة كاملًا في وقت لاحق، لكن من المنتظر أن يقام النهائي في الخامس من يناير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع