هل اتخذت إدارة النادي الأهلي السعودي قرارًا رسميًا بإقالة المدرب ريبروف؟

هل اتخذت إدارة النادي الأهلي السعودي قرارًا رسميًا بإقالة المدرب ريبروف؟

المصدر: فريق التحرير

اتخذ النادي الأهلي السعودي قرارًا مبدئيًا بالاستغناء عن المدير الفني الأوكراني سيرجي ريبروف، ومن المنتظر أن يتم الإعلان رسميًا عن القرار خلال الساعات القليلة المقبلة.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة ”الجزيرة“، اليوم الإثنين، فإن القرار الأهلاوي عقب سلسلة من النتائج والمستويات المتدنية، التي مرّ بها الفريق منذ انطلاقة الموسم، وقابلها مجلس الإدارة بتجديد الثقة في المدرب الأوكراني الشاب في كل مرة، ومنحه فرصًا للعمل، وتطبيق نهجه الفني؛ إلا أنه لم يوفق في تقديم أي إضافة فنية أو بصمة واضحة.

وأفادت المصادر إلى أن قرار إلغاء عقود جميع أعضاء الجهاز الفني لن يكلف الإدارة الخضراء سوى ما يقارب 700 ألف يورو، بحسب العقد المبرم مع النادي الأهلي.

وكان الجهاز الفني بقيادة المدرب الأوكراني سيرجي ريبروف قد تسلّم مهمة الإشراف على الفريق الأهلاوي مطلع الموسم الجاري بعقد يمتد لموسمين، ولم تكن الانطلاقة في الموسم كما يشتهي عشاق الأهلي، حيث عانى الفريق من نتائج سلبية متكررة أسهمت في خسارته لكمٍ وافرٍ من النقاط في الدوري، كما خرج الفريق من دور الثمانية في دوري أبطال آسيا عقب الخسارة من بيروزي الإيراني بخمسة أهداف لهدفين في مجموع المباراتين.

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة الأهلي مازالت تدرس ملفات بضعة مدربين لاختيار البديل الأنسب للمدرب الأوكراني، ولم تتوصل حتى اللحظة إلى اتفاق نهائي مع أي من المدربين لقيادة الفريق في المرحلة المقبلة.

وأرجع ريبروف، تعادل الفريق أمام أحد 2/2، أمس الأحد، إلى الضغط الذي تعرض له اللاعبون طوال المباراة بسبب إهدارهم الفرص أمام مرمى المنافس.

وقال ريبروف: ”فقدنا نقاطًا مهمة اليوم أمام فريق لعب بطريقة دفاعية، وكذلك نتيجة لبعض الأخطاء التي حدثت في المباراة“.

وأضاف : ”إهدار الفرص أمام مرمى فريق أُحد، أثر على اللاعبين، وشكل ضغطًا عليهم طوال المباراة“.

وعن المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم، قال: ”من الصعب الحكم على مصير المنافسة الآن، ولا تزال هناك مباريات حاسمة ومهمة في الدوري، والمشوار مازال طويلًا“.

وأنهى ريبروف تصريحاته: ”حذرت عناصر الفريق من الكرات المرتدة لفريق أُحد؛ كونه يلعب بهذه الطريقة في الكثير من المواجهات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com