رسميًا.. عموري ينافس عمر خربين لاعب نادي الهلال على جائزة أفضل لاعب آسيوي – إرم نيوز‬‎

رسميًا.. عموري ينافس عمر خربين لاعب نادي الهلال على جائزة أفضل لاعب آسيوي

رسميًا.. عموري ينافس عمر خربين لاعب نادي الهلال على جائزة أفضل لاعب آسيوي

المصدر: رويترز وأحمد نبيل

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم السبت، أن لاعب وسط منتخب الإمارات عمر عبد الرحمن ”عموري“، ضمن قائمة المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في آسيا للعام الحالي، والتي فاز بها في العام الماضي أيضًا.

واقتصرت القائمة المختصرة للمرشحين للجائزة على لاعب العين الإماراتي، إضافة إلى وو ليي جناح شنغاي سيبج الصيني، والمهاجم السوري عمر خربين، لاعب الهلال السعودي.

وتضم القائمة المختصرة للمرشحات لجائزة أفضل لاعبة في القارة، كلا من الأسترالية سمانثا كير، ولاعبة كوريا الشمالية سونج هيانج-سيم، واليابانية ساكي كوماجاي.

وسيتم الإعلان عن الجوائز، خلال احتفال يقام في بانكوك عاصمة تايلاند، في الـ29 من نوفمبر / تشرين الثاني الجاري.

وأكد المهاجم السوري عمر خربين متصدر هدافي دوري أبطال آسيا، أنه يركز على الفوز بلقب البطولة مع الهلال، أكثر من الاهتمام بالجوائز الفردية.

يأتي ذلك بعد ساعات قليلة من كشف الاتحاد الآسيوي للعبة عن قائمة مختصرة ضمت ثلاثة لاعبين مرشحين لنيل جائزة أفضل داخل القارة وجاء بينها خربين.

وسيقود خربين الليلة فريقه الهلال في ذهاب الدور النهائي لدوري الأبطال أمام ضيفه أوراوا ريد دايموندز الياباني على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض.

ويتساوى خربين في صدارة ترتيب هدافي البطولة برصيد تسعة أهداف، متساوياً مع البرازيلي هالك مهاجم شنغهاي اس آي بي جي الصيني، حيث سجل المهاجم السوري خمسة أهداف في مرمى بيرسيبوليس الإيراني خلال الدور قبل النهائي.

وقال خربين في مقابلة حصرية مع موقع الاتحاد الآسيوي على الإنترنت يوم السبت ”كل لاعب يفكر في الجوائز الفردية، ولكن قبل التفكير بهذه الجوائز يجب أن يفكر في الألقاب مع الفريق، لأن الفوز بالألقاب يجلب السعادة للجميع، بينما الفوز بالجوائز الفردية يجلب السعادة للاعب فقط“.

وأضاف مهاجم الظفرة الإماراتي السابق ”طموحي أن أجلب السعادة للجميع، لأن سعادتهم تجعلني أفرح، وسوف أحاول ما بوسعي من أجل إسعاد الجماهير“.

وفي ذات الوقت فإن الهلال يطمح في تحقيق الفوز باللقب القاري السابع، والأول منذ موسم 1999-2000، وكذلك الأول في دوري أبطال آسيا منذ إطلاقها بنظامها الجديد موسم 2002-2003.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com