اتحاد جدة سعيد بتجنب مواجهة مواطنه الهلال

اتحاد جدة سعيد بتجنب مواجهة مواطنه الهلال

جدة – وصف إبراهيم بن حمدان البلوي رئيس نادي الاتحاد السعودي لكرة القدم قرعة دور الثمانية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم التي سحبت الأربعاء، بأنها ”متوازنة“ بعد أن أوقعته في مواجهة العين الإماراتي وجنبته مواجهة غريمه المحلي الهلال الذي سيلعب ضد السد القطري.

وقال البلوي إن جميع الأندية التي بلغت هذا الدور قوية ولم تصل إليه صدفة أو بضربة حظ.

وأسفرت القرعة عن تكرار لمواجهات في مرحلة المجموعات للفرق الأربعة إذ كان العين الإماراتي في المجموعة الثالثة مع الاتحاد كما لعب الهلال السعودي بجانب السد القطري في المجموعة الرابعة.

وثلاثة من الفرق الأربعة سبق لها الفوز بدوري أبطال آسيا منذ تدشين الشكل الجديد للمسابقة في 2003 بينما نال الهلال لقب البطولة الآسيوية مرتين في 1991 و2000.

وعبر رئيس الاتحاد عن سعادته بعدم مواجهة الهلال على أمل استمرار الناديين السعوديين في البطولة وبلوغهما الدور قبل النهائي وضمان وجود ممثل لكرة القدم السعودية في نهائي دوري الأبطال.

وقال البلوي: ”كنا مع أشقائنا في نادي العين بمجموعة واحدة خلال دور المجموعات وكل فريق يعرف الآخر وإن كنت أؤكد بأن الاتحاد سيختلف خلال المرحلة المقبلة إلى الأفضل بإذن الله عبر دعم الفريق بلاعبين محترفين مميزين سيكونون إضافة فنية وتبقى ثقتنا بالمقام الأول في نمورنا لمواصلة جموحهم الآسيوي.“

وأضاف رئيس النادي: ”الأندية الأخرى تعمل أيضا ولكل مجتهد نصيب وبلوغ الاتحاد والعين لهذه المرحلة تأكيد على قوة المجموعة التي ضمتهما على عكس ما تردد حينها من آراء أشارت إلى أن المجموعة ضعيفة وها هو عميد الأندية السعودية وزعيم الكرة الإماراتية يثبتان عكس ذلك.“

واستطرد: ”ستكون المواجهة بيننا قوية تعكس واقع الكرة الخليجية وأمر جميل وفي غاية الأهمية أن تكون مباراة الإياب الحاسمة وسط جماهير العميد الوفية المعروف عنها الدعم والمؤازرة منقطع النظير في المدرجات الآسيوية.“

وفاز الاتحاد على العين في مكة المكرمة في مباراة متوترة في مارس اذار ثم تعادلا في الجولة الأخيرة في الشهر التالي ليضمنا التأهل معا لدور الستة عشر.

وتعادل الهلال – الذي أقال مدربه سامي الجابر وتعاقد مع الروماني لورينتسيو ريجيكامب هذا الاسبوع – مع السد في الدوحة ثم سحقه 5-صفر في الرياض.

وفي شرق القارة، سيلعب بوهانج صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب وناله ثلاث مرات مع غريمه الكوري الجنوبي سول الذي بلغ النهائي العام الماضي.

ويلتقي قوانغتشو ايفرجراند الصيني حامل اللقب مع وسترن سيدني واندرارز وهو ثاني فريق استرالي يبلغ هذه المرحلة في دوري الأبطال.

وستقام جولة الذهاب في دور الثمانية يومي 19 و20 أغسطس/آب وتقام لقاءات الإياب في الاسبوع التالي.

وسيستضيف الفريق المتأهل من غرب القارة مباراة الإياب بالدور النهائي على ملعبه وهو ما يعني أن اللقاء الحاسم سيقام في السعودية أو قطر أو الإمارات في أول نوفمبر/تشرين الثاني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com