المواجهات العربية تتكرر في دور الثمانية لدوري أبطال آسيا

المواجهات العربية تتكرر في دور الثمانية لدوري أبطال آسيا

كوالالامبور – سيلتقي العين ضد الاتحاد السعودي ويلعب الهلال ضد السد مرة أخرى في دور الثمانية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد القرعة التي سحبت الأربعاء في كوالالمبور.

وأسفرت القرعة عن تكرار لمواجهات في مرحلة المجموعات للفرق الأربعة، إذ كان العين الإماراتي في المجموعة الثالثة مع الاتحاد كما لعب الهلال السعودي بجانب السد القطري في المجموعة الرابعة.

وثلاثة من الفرق الأربعة سبق لها الفوز بدوري أبطال آسيا منذ تدشين الشكل الجديد للمسابقة في 2003 بينما نال الهلال لقب البطولة الآسيوية مرتين في 1991 و2000.

وفاز الاتحاد على العين في مكة المكرمة في مباراة متوترة في مارس/آذار ثم تعادلا في الجولة الأخيرة في الشهر التالي ليضمنا التأهل معا لدور الستة عشر.

وتعادل الهلال – الذي أقال مدربه سامي الجابر وتعاقد مع الروماني لورينتسيو ريجيكامب هذا الأسبوع – مع السد في الدوحة ثم سحقه 5-0 في الرياض.

ورغم هزيمته المذلة، إلا أن السد بطل آسيا 2011 أنهى الموسم المحلي بقوة وفاز بكأس أمير قطر كما واصل مشواره في دوري الأبطال بعد تجاوز فولاذ خوستان الإيراني في دور الستة عشر. وتأهل الهلال بعد انتصار سهل على بونيودكور الاوزبكي.

وصعد العين بطل آسيا 2003 والاتحاد البطل في 2004 و2005 إلى دور الثمانية بعد تجاوز منافسيين محليين في دور الستة عشر ففاز العين على الجزيرة وتغلب الاتحاد على الشباب.

وفي شرق القارة، سيلعب بوهانج صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب وناله ثلاث مرات مع غريمه الكوري الجنوبي سول الذي بلغ النهائي العام الماضي.

ويلتقي جوانزو ايفرجراند الصيني حامل اللقب مع وسترن سيدني واندرارز وهو ثاني فريق أسترالي يبلغ هذه المرحلة في دوري الأبطال.

وستقام جولة الذهاب في دور الثمانية يومي 19 و20 أغسطس/آب وتقام لقاءات الإياب في الأسبوع التالي.

وسيستضيف الفريق المتأهل من غرب القارة مباراة الإياب بالدور النهائي على ملعبه وهو ما يعني أن اللقاء الحاسم سيقام في السعودية أو قطر أو الإمارات في أول نوفمبر/تشرين الثاني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com