لجنة تراخيص الأندية ترفض منح ناديي النصر والاتحاد الرخصة الآسيوية

لجنة تراخيص الأندية ترفض منح ناديي النصر والاتحاد الرخصة الآسيوية

المصدر: د ب أ وسلمان العنزي - إرم نيوز

أعلنت رابطة دوري المحترفين السعودي لكرة القدم، اليوم السبت، قائمة الأندية التي حصلت على الرخصة الآسيوية، والتي تمكنها من المشاركة ببطولة دوري أبطال آسيا في النسخة المقبلة.

واجتازت أندية الهلال والأهلي والقادسية والفتح والفيصلي متطلبات الرخصة بشكل رسمي، فيما أخفقت أندية النصر والشباب والرائد والاتحاد والتعاون والاتفاق والباطن في الوفاء باشتراطات الرخصة الآسيوية.

ويحق للأندية التي لم تحصل على الرخصة، الاستئناف خلال 5 أيام.

وتنص لائحة دوري أبطال آسيا على مشاركة الأندية الحاصلة على الرخصة الآسيوية بحسب مقاعد اتحاداتها المخصصة، بشرط أن تكون ضمن المراكز السبعة الأولى بترتيب الدوري المحلي، وهو الأمر الذي يعني مشاركة الهلال والأهلي فقط بدوري الأبطال في الموسم المقبل، حيث حل الفتح ثامنًا والقادسية عاشرًا والفيصلي تاسعًا بترتيب الدوري السعودي بالموسم الماضي، وهو ما يمنع مشاركتهم آسيويا رغم حصولهم على الرخصة الآسيوية.

وررفضت لجنة تراخيص الأندية منح ناديي النصر والاتحاد الرخصة الآسيوية، لعدم استيفائهم الشروط الخاصة بها، على أن يستأنفوا على القرار في غضون الأيام الثلاثة القادمة.

ورفضت اللجنة منح أندية الاتحاد والنصر والشباب والرائد والتعاون، الرخصة الآسيوية حيث من المنتظر أن تتقدم تلك الأندية للاستئناف على القرار.

‏وأشارت مصادر إلى أن إدارة النادي الجداوي قررت التركيز على المنافسة المحلية وإغلاق ملف المشاركة في دوري أبطال آسيا.

إلى ذلك، ‎طالبت جماهير نادي الاتحاد، إدارة ناديها بمعاقبة الثنائي عدنان فلاتة ومحمود كهربا بعد أن دخلا في ملاسنة حامية أثناء سير المباراة.

‎وتسببت تلك الملاسنك في سخط الجماهير التي اعتبرت ذلك نوعًا من عدم احترام كل منهما للآخر، وعدم احترام للنادي وتاريخه.

وتترقب جماهير الاتحاد، القرار الذي سيتخذه حمد الصنيع، رئيس النادي، ضد اللاعبين خصوصاً وأنه لم يظهر لهما أي تأثير إيجابي مع الفريق في مباراة أحد التي انتهت بالتعادل.

وبرر ”فلاتة“ موقفه بأن ما حدث أمر عادي يحدث بين كل اللاعبين في المباريات والتدريبات وأن السبب فيما حدث هو الحماس الزائد.