تغريم رئيس النصر بسبب تصريحاته عن “الفيلم الهندي” للهلال

تغريم رئيس النصر بسبب تصريحاته عن “الفيلم الهندي” للهلال

الرياض – عوقب الأمير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر بطل دوري المحترفين السعودي لكرة القدم بغرامة قدرها 40 ألف ريال سعودي (عشرة آلاف دولار) بسبب تصريحات اعتبرتها لجنة الانضباط مسيئة لغريمه نادي الهلال.

كما قررت لجنة الانضباط تغريم محمد الحميداني نائب رئيس الهلال للسبب ذاته وبنفس المبلغ بعد شكوى متبادلة من الناديين وحرب كلامية عقب تتويج النصر باللقب على حساب غريمه الذي احتل المركز الثاني.

وفي مارس/آذار الماضي، ضمن النصر إحراز اللقب لأول مرة منذ 1995 بتعادله 1-1 مع الشباب في الجولة قبل الأخيرة للدوري، بينما فاز الهلال في الوقت ذاته 6-0 النهضة وهي النتيجة التي ربما كانت تنفعه لو خسر النصر في اليوم ذاته إذ كان من الممكن أن يحسم اللقب بفارق الأهداف في النهاية.

وقال الأمير فيصل حينها بعد المباراة أثناء الاحتفال باللقب: “سمعت عن الفيلم الهندي اللي صار اليوم في استاد الأمير فيصل بن فهد لكن كنا واثقين أنه بيصير شيء.”

وأعلنت لجنة الانضباط في بيان تغريم رئيس النصر وقال: “الحديث الذي أدلى به الأمير فيصل بن تركي بهذه العبارات يعد إساءة باستخدام وسيلة إعلامية.. القرار قابل للاستئناف.”

وبعد تصريحات الأمير فيصل رد الحميداني نائب رئيس الهلال حينها قائلاً: “أخطاء الحكام الأجانب والمحليين المؤثرة هي مسلسل أهداك بطولتين غير مستحقتين افرح بهما كيفما شئت.. فعلا بطولة مغتصبة.”

وفرضت لجنة الانضباط العقوبة ذاتها على الحميداني وسيكون بوسعه أيضا التقدم باستئناف.

وانتهى الموسم الكروي السعودي بفوز النصر بلقبي الدوري وكأس ولي العهد بينما أحرز الشباب لقب كأس الملك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع