بسبب ”بي إن سبورتس“.. الفيفا يغرم الاتحاد السعودي 7500 فرنك سويسري – إرم نيوز‬‎

بسبب ”بي إن سبورتس“.. الفيفا يغرم الاتحاد السعودي 7500 فرنك سويسري

بسبب ”بي إن سبورتس“.. الفيفا يغرم الاتحاد السعودي 7500 فرنك سويسري

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تغريم الاتحاد السعودي 7500 فرنك سويسري، بالإضافة إلى إنذاره بسبب عدم الامتثال لحقوق وسائل الإعلام خلال لقاء السعودية والإمارات.

واكتفى فيفا بتوجيه الإنذار للاتحاد السعودي بسبب سلوك الجماهير خلال لقاء الأخضر ضد اليابان بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وامتنع لاعبو المنتخبين السعودي والإماراتي عن الظهور عبر شبكة قنوات ”بي ان سبورت“ القطرية المالكة لحقوق التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا بسبب الأزمة السياسية الناشبة مع قطر.

والتقى المنتخب السعودي نظيره الإماراتي في إطار الجولة التاسعة بتصفيات آسيا المؤهلة لمونديال روسيا 2018 وخسر بهدفين مقابل هدف.

وتمكن المنتخب السعودي من التأهل لكأس العالم المقرر إقامته في حزيران/يونيو المقبل بروسيا، عقب تغلبه على منتخب اليابان بهدف دون مقابل.

في سياق متصل، يستعد الأخضر حالياً لمواجهات المونديال بمعسكر إعداد داخلي بالرياض من المقرر إقامته في الفترة من 2 إلى 10 أكتوبر الجاري.

وفي نفس السياق قضى (فيفا)، بتغريم الاتحاد الإيراني لكرة القدم بسبب شعارات وسلوك غير لائق صدر من المشجعين الإيرانيين خلال المباراة التي اقيمت بالعاصمة طهران أمام المنتخب السوري في تصفيات أمم آسيا المؤهلة لمونديال روسيا التي اقيمت في 5 من سبتمبر الماضي والتي انتهت بالتعادل 2ـ 2.

وقالت وكالة أنباء الرياضة الإيرانية ”ورزش سه“، إن ”الإتحاد الدولي لكرة القدم أبلغ نظيره الإيراني بتغريمه 45 ألف فرنك سويسري (46 ألف و400 دولار) بسبب الشعارات غير اللائقة والسلوك غير الرياضي الذي ظهر من قبل المشجعين الإيرانيين في مباراة سوريا“.

وشهدت المباراة بين سوريا وإيران مواجهات بين مشجعي كلا الفريقين، فيما اتهم الاتحاد الإيراني المشجعين السوريين بالاعتداء على الإيرانيين وإهانتهم.

كما تطورت الخلافات بين إيران وسوريا لتشهد حرب قرصنة مواقع الكترونية رياضية بين كلا البلدين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com