الجوهرة المشعة.. السعودية تدرس تكييف أول ملعب كرة قدم في تاريخها
الجوهرة المشعة.. السعودية تدرس تكييف أول ملعب كرة قدم في تاريخهاالجوهرة المشعة.. السعودية تدرس تكييف أول ملعب كرة قدم في تاريخها

الجوهرة المشعة.. السعودية تدرس تكييف أول ملعب كرة قدم في تاريخها

أعلنت الهيئة العامة للرياضة، أن رئيس مجلس إدارتها، تركي آل الشيخ، قرر تكليف لجنة لدراسة الآلية المناسبة لإمكانية تكييف ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبد العزيز الرياضية في جدة (ملعب الجوهرة)، والخطوات العملية والإجراءات التنفيذية لهذا المشروع، ليكون أول ملعب سعودي مكيف.

وقالت الهيئة في بيان نشرته على حسابها في موقع "تويتر" أنه "تم تكليف عبد الإله الدلاك وكيل رئيس الهيئة، والمهندس عبد الرحمن القضيب المكلف بوكالة الشؤون الفنية والاستثمار، وممثل عن الشؤون القانونية في الهيئة، بالإضافة إلى ممثل من شركة أرامكو السعودية للقيام بهذه المهمة".

وأوضح البيان أن "اللجنة ستقدم دراستها خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخه، وأن تشتمل الدراسة على أفضل التجارب العالمية في هذا الجانب والتكاليف الخاصة بذلك، وأفضل الجهات المنفذة، والمدة الزمنية اللازمة لتنفيذ المشروع".

وافتتح العاهل السعودي الراحل، الملك عبدالله بن عبد العزيز، ملعب"الجوهرة المشعة" في جدة عام 2014، بطاقة استيعابية تصل إلى نحو 60 ألف متفرج على مقاعد مرقمة، ويمتاز بعدم وجود مضمار حول الملعب الرئيس.

والملعب جزء من مدينة الملك عبدالله بن عبد العزيز الرياضية التي تضم أيضاً صالة رياضية مغلقة للألعاب المختلفة بسعة 10 آلاف متفرج وتحتوي على 3 ملاعب لكرة القدم الخارجية و4 ملاعب لسداسيات كرة القدم و6 ملاعب لكرة المضرب ومرافق ومضامير خارجية لألعاب القوى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com