أربعة فرق عربية في دور الثمانية لدوري أبطال آسيا

أربعة فرق عربية في دور الثمانية لدوري أبطال آسيا

أبوظبي – تأهلت أربعة فرق عربية إلى دور الثمانية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم وهي الهلال والاتحاد من السعودية والعين الإماراتي والسد القطري كما واصل قوانغتشو الصيني مسيرته للحفاظ على اللقب.

ففي إياب مباريات دور الستة عشر الأربعاء كرر الهلال السعودي فوزه على بونيودكور ممثل أوزبكستان بعد أن تغلب عليه في العاصمة الرياض 3-0 عن طريق ياسر القحطاني وناصر الشمراني وسالم الدوسري.

وكان الهلال قد فاز في مباراة الذهاب في أوزبكستان 1-0 بهدف الدوسري.

وعاد السد القطري ببطاقة التأهل من إيران بعد تعادله مع فولاذ 2-2 ليتأهل بقاعدة الأهداف خارج الأرض بعد أن انتهت مباراة الذهاب في قطر بالتعادل السلبي.

ورغم تقدم السد – الفائز ببطولة 2011 – بهدفين عن طريق نذير بلحاج وخلفان إبراهيم في أول نصف ساعة من المباراة غير أن فولاذ نجح في تعديل النتيجة قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة لكن النتيجة كانت كافية للفريق القطري لحسم بطاقة التأهل.

وأشاد المغربي الحسين عموتة مدرب السد بالمستوى الذي قدمه لاعبو فريقه خلال مباراة الأربعاء والتأهل لدور الثمانية للبطولة.

وقال عموتة في مؤتمر صحفي عقب المباراة: ”الحمد لله نجحنا في تقديم مباراة جيدة خاصة في الشوط الأول الذي أظهرنا خلاله براعتنا ونجحنا في هز الشباك مرتين ليتحقق الاطمئنان نوعاً ما“.

وأضاف: ”أنا سعيد للغاية بالتأهل لدور الثمانية الذي جاء بعد مشوار شاق وصعب خاصة أن مباراة الذهاب في الدوحة انتهت بالتعادل وهي نتيجة لم تكن في صالحنا إلا أننا الحمد لله استطعنا تحقيق هدفنا بالتأهل“.

وتابع: ”التراجع في الشوط الثاني كان طبيعياً خاصة بعد طرد عبد الكريم حسن بالإضافة إلى إصابة طلال البلوشي والحرص على النتيجة“.

وحسم العين المواجهة الإماراتية مع الجزيرة بعد أن هزمه 2-1 في مباراة الإياب الثلاثاء ليفوز 4-2 في مجموع المباراتين.

ورغم تقدم الجزيرة في الدقيقة 17 عن طريق علي مبخوت إلا أن العين رد بهدفين عن طريق الغاني اسامواه جيان في الدقيقتين 61 و81.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت لصالح العين 2-1 أيضاً بهدفي جيان وعمر عبد الرحمن الملقب ”عموري“ مقابل هدف للجزيرة سجله مسلم فايز.

وفي المواجهة العربية الأخرى الثلاثاء تخطى الاتحاد السعودي مواطنه الشباب بعد أن فاز عليه 3-1 في مباراة الإياب ليفوز 4-1 بمجموع المباراتين.

وتقدم الاتحاد عن طريق مختار فلاتة في الشوط الأول ثم أحرز فهد المولد هدفين في الشوط الثاني بينما سجل عبد المجيد الرويلي هدف الشباب الوحيد.

وكانت مباراة الذهاب على ملعب الشباب قد انتهت 1-0 لصالح الاتحاد بهدف فلاتة.

ولم يتأثر الفريق الصيني قوانغتشو حامل لقب البطولة بهزيمته في إياب دور الستة عشر 1-0 أمام سيريزو أوساكا الياباني لفوزه في مباراة الذهاب في اليابان 5-1.

وتأهل الأسترالي وسترن واندرارز إلى دور الثمانية للمرة الأولى في تاريخه بعد أن نجح في تخطي سانفريتشي هيروشيما 2-0 في مباراة الإياب في أستراليا.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت لصالح الفريق اليابان 3-1 ليصعد واندرارز بقاعدة الأهداف خارج الملعب.

واستفاد فريق سول من كوريا الجنوبية من فوزه على كاواساكي في مباراة الذهاب 3-2 في اليابان إذ خسر مباراة الإياب في كوريا 2-1 ليصعد هو الآخر بقاعدة الأهداف خارج الملعب بعد انتهاء المباراتين بالتعادل 4-4.

وكرر بوهانج ستيلرز من كوريا الجنوبية فوزه على مواطنه تشونبوك بعد أن فاز عليه في مباراة الإياب 1-0،وكانت مباراة الذهاب قد انتهت لصالح بوهانج 2-1.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com