المقاصة للانفراد بالصدارة والزمالك في ضيافة بتروجت
المقاصة للانفراد بالصدارة والزمالك في ضيافة بتروجتالمقاصة للانفراد بالصدارة والزمالك في ضيافة بتروجت

المقاصة للانفراد بالصدارة والزمالك في ضيافة بتروجت

القاهرة - يسعى فريق مصر المقاصة للحفاظ على صدارته لبطولة الدوري المصري لكرة القدم عندما يستضيف غدا الاثنين فريق الاتحاد السكندري في افتتاح المرحلة الحادية عشر للمسابقة.

ويخوض المقاصة المباراة وهو في المركز الأول برصيد 21 نقطة من عشر مباريات متفوقًا بفارق الأهداف على الداخلية صاحب المركز الثاني فيما يخوض الاتحاد المباراة وهو في المركز السادس برصيد 16 نقطة من تسع مباريات.

ويتطلع المقاصة لتحقيق فوزه الثاني على التوالي والسابع منذ انطلاق المسابقة أملا في تعثر الداخلية أقرب منافسيه والانفراد بصدارة الدوري.

وفي المقابل ، يسعى الاتحاد لاستعادة انتصاراته بعد تعثره أمام بتروجت والذي تسبب في تراجعه للمركز السادس بجدول المسابقة.

وأكد ايهاب جلال المدير الفني للمقاصة أن فريقه سيقاتل على الصدارة قبل أن يشارك للمرة الأولى في تاريخه ببطولة الكونفيدرالية الأفريقية لأن الاحتفاظ بصدارة الدوري سيعطي دافعًا كبيرًا للفريق لتحقيق نتائج طيبة في مشاركته الأفريقية الأولى.

وأوضح أن مباراة الاتحاد ليست سهلة خاصة وأن أداء المنافس تحسن كثيرًا مع المدرب البرتغالي ليونيل بونتيس إضافة لوجود عدد من اللاعبين المميزين في صفوفه مثل يوسف إبراهيم أوباما وعبد الرحمن فاروق ومحمود كابونجا وعاشور الأدهم.

ويحل الزمالك حامل اللقب ضيفًا على بتروجت غدا الاثنين على إستاد السويس. ويحتل الزمالك المركز الرابع برصيد 16 نقطة من سبع مباريات ويحتل بتروجت المركز الحادي عشر برصيد 11 نقطة من عشر مباريات.

ويسعى الزمالك لتحقيق فوزه الثاني على التوالي لمواصلة رحلة الدفاع عن اللقب للموسم الثاني على التوالي.

ويفتقد الزمالك في هذه المباراة جهود قائده حازم إمام للإصابة بجزع في الرباط الداخلي للركبة فيما يخضع أحمد حسن مكي مهاجم الفريق لاختبار طبي لتحديد موقفه من السفر مع الفريق إلى السويس بعد إصابته بنزلة برد شديدة حرمته من الانتظام في التدريبات.

ورغم هذا ، تبدو صفوف الزمالك مكتملة بشكل كبير ويتجه البرازيلي ماركوس باكيتا المدير الفني للفريق إلى الاعتماد على نفس العناصر التي شاركت في المباريات الأخيرة ومنهم أيمن حفني ومحمود عبد المنعم (كهربا) ومصطفى فتحي وعمر جابر ومعروف يوسف والمهاجم العائد باسم مرسي وحارس المرمى أحمد الشناوي.

في المقابل ، يسعى بتروجت لاستغلال إقامة المباراة على ملعبه لتحقيق نتيجة إيجابية أمام حامل اللقب.

ويلتقي الأهلي بعد غد الثلاثاء فريق أسوان العائد لدوري الدرجة الممتازة هذا الموسم وذلك على إستاد برج العرب في الإسكندرية.

ويحتل الأهلي المركز التاسع برصيد 13 نقطة من سبع مباريات فيما يحتل أسوان المركز الرابع عشر برصيد ثماني نقاط من عشر مباريات.

ويفتقد الأهلي جهود لاعب الوسط حسام عاشور للإصابة وكذلك صالح جمعة لاعب الوسط للإيقاف بعد طرده في مباراة وادي دجلة.

ويعمل البرتغالي جوزيه بيزيرو المدير الفني للأهلي على تجهيز الثنائي رامي ربيعة وأحمد فتحي للدفع بأحدهما خلال لقاء أسوان في وسط الملعب بجوار حسام غالي بسبب غياب الثنائي جمعة وعاشور.

وطلب بيزيرو من لاعبيه التركيز بصورة أكبر داخل الملعب وترك التفكير في الأمور الأخرى مثل الانتقالات الشتوية والقائمة الأفريقية من أجل مواصلة الانتصارات حتى استعادة لقب الدوري.

في المقابل ، يسعى أسوان بقيادة مديره الفني عماد النحاس لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي تعطيه دفعه معنوية خلال المراحل المتبقية من الدوري.

وتختتم فعاليات المرحلة يوم الأربعاء المقبل بست مباريات حيث يلتقي غزل المحلة فريق طلائع الجيش ويحل الداخلية ضيفًا على اتحاد الشرطة ويستضيف المصري البورسعيدي فريق المقاولون العرب ويلتقي سموحة مع الإنتاج الحربي ووادي دجلة مع حرس الحدود وإنبي مع الإسماعيلي.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com