الزمالك يتغلب على حرس الحدود في المباراة الأولى لباكيتا
الزمالك يتغلب على حرس الحدود في المباراة الأولى لباكيتاالزمالك يتغلب على حرس الحدود في المباراة الأولى لباكيتا

الزمالك يتغلب على حرس الحدود في المباراة الأولى لباكيتا

القاهرة - انتزع الزمالك فوزًا ثمينًا على مضيفه حرس الحدود بهدفين نظيفين اليوم الخميس على استاد "المكس" بالإسكندرية ضمن منافسات المرحلة الثامنة للدوري المصري لكرة القدم.

والفوز هو الأول للزمالك بقيادة مديره الفني الجديد البرازيلي ماركوس باكيتا كما أنها المباراة الأولى للفريق عقب فترة التوقف التي شهدت تأجيل مباريات الأهلي والزمالك لارتباطات المنتخبين الأول والأولمبي علما بأن فترة التوقف امتدت لأكثر من ستة أسابيع.

وأحرز هدفي الزمالك عمر جابر ومصطفى فتحي في الدقيقتين 54 و84 ورفع الزمالك رصيده إلى 13 نقطة محتلا المركز الرابع وتجمد رصيد الحدود عند ثلاث نقاط في المركز الثامن عشر الأخير بجدول المسابقة.

وشهدت بداية المباراة ضغطًا هجوميًا من الزمالك بحثًا عن هدف مبكر يربك حسابات الحدود وظهرت الخطورة في تحركات لاعبي الفريق محمود كهربا وأحمد حمودي وأيمن حفني وأحمد حسن مكي في الثلث الهجومي فيما اعتمد الحرس على التأمين الدفاعي المحكم والهجمات المرتدة السريعة معتمدا على تحركات محمد فاروق بنزيما وإسلام مسعود.

وكاد حمودي يتقدم بهدف للزمالك بعد ثلاث دقائق فقط عندما تلقى عرضية من كهربا داخل منطقة الجزاء وسددها بقوة ناحية المرمى لكن أحمد سعد حارس الحدود تصدى للكرة ببراعة شديدة.

وأجرى الحدود تبديلا اضطراريًا مبكر في الدقيقة 13 بنزول موسى إيدان بدلا من إسلام رشدي الذي أصيب وغادر الملعب للعلاج.

وبعد مرور ربع ساعة من الشوط الأول ، تراجع أداء الفريقين وانحصر اللعب في منتصف الملعب دون خطورة هجومية تذكر.

وكاد حمودي يتقدم للزمالك إثر عرضية لعبها محمد عادل جمعة داخل منطقة الجزاء وحولها حمودي باتجاه المرمى لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن.

ونجح لاعبو الحدود في امتصاص خطورة لاعبي الزمالك وسيطروا على مجريات اللعب مع اقتراب منتصف الشوط وبدأوا في شن الهجمات على المرمى الأبيض.

وسدد إسلام مسعود كرة قوية في الدقيقة 43 مرت بجوار مرمى أحمد الشناوي حارس الزمالك. وأنقذ الشناوي شباكه من هدف مباغت للحدود في اللحظات الأخيرة من الشوط.

وأضاع كهربا فرصة محققة للتهديف من انفراد تام بحارس مرمى الحدود لكنه لعب الكرة وأضاعها بغرابة شديدة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني ، أجرى الزمالك تبديله الأول بنزول مصطفى فتحي بدلا من حمودي لتدعيم الناحية الهجومية.

وأحرز عمر جابر هدف التقدم للزمالك في الدقيقة 57 بمهارة فردية رائعة عندما تلقى الكرة في الجبهة اليمنى وتقدم داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة من فوق حارس الحدود ساقطة (لوب) لتسكن الشباك.

وعقب الهدف ، ازدادت محاولات لاعبي الحدود لتحقيق التعادل وسدد إسلام مسعود كرة قوية في الدقيقة 62 علت العارضة مباشرة.

وفي الدقيقة 68 ، خرج كهربا ولعب مكانه معروف يوسف الذي ساهم في تنشيط هجوم الزمالك خلال الدقائق المتبقية من اللقاء.

وفي الدقيقة 74 ، فاجأ إسلام سيد لاعب الحدود الجميع وسدد كرة قوية باتجاه مرمى الزمالك علت العارضة.

وجاء رد الزمالك قاسيا بعدها بعشر دقائق عندما أحرز مصطفى فتحي هدف الاطمئنان للزمالك في الدقيقة 84 اثر تمريرة من معروف يوسف على حدود منطقة الجزاء سدد فتحي منها الكرة بقوة فسكنت الزاوية اليمنى لمرمى الحدود الحدود الذي لم يستطيع إيقاف الكرة لقوتها وسرعتها.

ولم يهدأ الحدود وإنما واصل محاولاته لتقليص الفارق. وفي الدقيقة 89 ، تلقى علي الفيل لاعب الحدود عرضية رائعة داخل منطقة جزاء الأبيض سددها برأسه باتجاه المرمى لكن الشناوي تصدى للكرة ببراعة وحولها لركنية لم تستغل لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بهدفين نظيفين.

وفي مبااة أخرى اقتنص فريق المصري البورسعيدي فوزا ثمينا من نظيره وادي دجلة بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما على إستاد الاسماعيلية.

أحرز هدفي المصري أحمد كابوريا في الدقيقة 29 وأحمد جمعة في الدقيقة 85 من عمر المباراة .

وأضاع السيد عبد العال لاعب المصري ركلة جزاء في الدقيقة 17 تصدى لها حارس دجلة عصام الحضري ببراعة .

بهذا الفوز رفع المصري رصيده الى 14 نقطة في المركز الثالث في حين يتجمد رصيد دجلة عند 8 نقاط في المركز العاشر بالترتيب العام .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com