الأهلي يتعادل ويهدر فرصة حسم تأهله للدورة الرباعية
الأهلي يتعادل ويهدر فرصة حسم تأهله للدورة الرباعيةالأهلي يتعادل ويهدر فرصة حسم تأهله للدورة الرباعية

الأهلي يتعادل ويهدر فرصة حسم تأهله للدورة الرباعية

القاهرة - عاد الأهلي إلى صدارة المجموعة الأولى بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم لكرة القدم بتعادله 1-1 مع غزل المحلة الأحد لكنه أهدر فرصة حسم تأهله للدورة الرباعية التي تحدد البطل.

وتقدم حسام عرفات بهدف للمحلة لكن محمود حسن "تريزيجيه" أدرك التعادل للأهلي في الشوط الثاني ليعوض إهدار ركلة جزاء.

وأصبح رصيد الأهلي 34 نقطة من 18 مباراة ويصبح في المركز الأول متقدماً بفضل المواجهة المباشرة على سموحة صاحب المركز الثاني الذي يملك الرصيد ذاته.

وقال علي ماهر مساعد مدرب الأهلي: "كنا غير موفقين في الشوط الأول وكانت هناك أخطاء، نجحنا في الشوط الثاني في تدارك الأخطاء وأحرزنا هدفاً وأهدرنا عدة فرص لم نكن موفقين في استغلالها لتحقيق الفوز والتأهل للدورة الرباعية".

وكان الفوز سيكفي الأهلي لحسم تأهله للدورة الرباعية قبل جولتين على نهاية المسابقة لكنه اكتفى بالتعادل رغم الاستحواذ على الكرة لمعظم فترات المباراة.

ويأتي الاتحاد السكندري في المركز الثالث برصيد 30 نقطة ويليه المقاولون العرب وله 29 نقطة.

وبدأ الأهلي المباراة بهجوم معتاد لكن المحلة استغل خطأً دفاعياً وتقدم بهدف سجله عرفات لاعب الزمالك السابق بتسديدة من مدى قريب في مرمى الحارس شريف إكرامي في الدقيقة 30.

وأهدر تريزيجيه ركلة جزاء للأهلي قرب نهاية الشوط الأول لكنه عوض ذلك عندما قابل كرة عرضية من ناحية اليسار ومهدها لنفسه بشكل رائع قبل أن يطلق تسديدة في مرمى المحلة في الدقيقة 74.

وأهدر الأهلي بقيادة مدربه الجديد فتحي مبروك الذي تولى مؤخراً المسؤولية خلفاً لمحمد يوسف عدداً كبيراً من الفرص على مدار الشوطين عن طريق الشاب عمرو جمال وأحمد رؤوف والبديل محمد ناجي "جدو".

واكتفى المحلة بالدفاع وبدا راضياً بالخروج بنقطة التعادل ليصبح رصيده 17 نقطة في المركز التاسع، ويتقدم المحلة بنقطتين على الرجاء وأربع نقاط على الإنتاج الحربي فريق الذيل.

وقال أشرف قاسم مدرب المحلة: "قدمنا مباراة كبيرة وكنا الأقرب للفوز إلى حد كبير، لعبت بإمكانيات فريقي وأغلقنا الطريق أمام لاعبي الأهلي وكان من الممكن الفوز لولا إهدار فرصة في الدقيقة الأخيرة".

ويهبط آخر فريقين بشكل مباشر إلى الدرجة الثانية بينما يخوص صاحب المركز التاسع مواجهة فاصلة مع نظيره في المجموعة الأخرى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com