الفوز على المحلة سيضمن للأهلي التأهل لمرحلة التتويج

الفوز على المحلة سيضمن للأهلي التأهل لمرحلة التتويج

القاهرة – سيضمن الأهلي التأهل لدورة التتويج الرباعية في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم إن انتصر على غزل المحلة المتعثر في مباراة مؤجلة وانتزع صدارة المجموعة الأولى الأحد.

وبسبب إضرابات عمالية نقلت المباراة من المحلة الكبرى في قلب دلتا مصر إلى ملعب تابع للجيش في الاسكندرية حيث سيدافع كل فريق عن هدفه في موسم صعب.

والأهلي الآن في المركز الثاني بالمجموعة بفارق نقطة واحدة وراء سموحة المتصدر ولو حالفه التوفيق أمام المحلة وعاد من الإسكندرية بالنقاط الثلاث فسيعتلي القمة بفارق نقطتين قبل جولتين من النهاية.

وسيرفع الفوز رصيد الأهلي إلى 36 نقطة وستفصله عندئذ ست نقاط عن الاتحاد السكندري صاحب المركز الثالث وسبع نقاط عن المقاولون العرب صاحب المركز الرابع.

وعند التساوي في النقاط يحسم الموقف بنتائج المواجهات المباشرة وفقا للوائح الدوري المصري الممتاز.

وقال المدرب فتحي مبروك الذي انتصر الأهلي تحت قيادته 2-0 على الاتحاد في الاسكندرية أيضا الأربعاء الماضي إن الفريق لن يسعى إلا للفوز.

وأضاف المدرب الذي عين بدلاً من محمد يوسف: ”إنها مباراة قوية وسوف يخوضها الأهلي من أجل الفوز والحصول على النقاط الثلاث لمواصلة مشوار التأهل للمربع الذهبي.“

واستفاد الأهلي من تألق المهاجم الشاب عمرو جمال الذي منحه الفوز الأربعاء، بتسجيل هدفيه في شباك الاتحاد لكن مبروك يأمل أن يعود المهاجم الدولي محمد ناجي (جدو) لمستواه في مرحلة مؤثرة من الموسم.

وقال لموقع الأهلي على الانترنت: ”قلت له ‭‭‭’‬‬‬أنت بعيد عن فورمتك (مستواك) المعروفة ولابد أن تستعيد مستواك كمهاجم كبير‭‭‭’‬‬‬ ولن أتراجع حتى يعود جدو لمستواه المعروف.“

لكن الأهلي سيفتقد غدا جهود لاعب الوسط عبد الله السعيد الذي هز الشباك تسع مرات هذا الموسم بينها هدفه في شباك المحلة من ركلة جزاء حين انتصر الأهلي 1-0 في فبراير/شباط الماضي.

وأعلن مبروك تشكيلة من 20 لاعبا خلت من اسم السعيد الذي يعاني من التهاب في القدم. وخلت القائمة أيضاً من المدافع سيد معوض المصاب بدوره في عضلات الساق بينما انضم إليها الجناح موسى إيدان وهو من بوركينا فاسو.

كما قال الأهلي في موقعه على الانترنت السبت، إنه سيعلن بعد مباراة المحلة تجديد عقود الثلاثي أحمد فتحي وحسام عاشور والسعيد.

والمحلة في مرحلة صعبة قبل جولتين من نهاية الموسم فهو في المركز التاسع بالمجموعة التي تضم 11 فريق سيهبط منها اثنان هما حاليا الرجاء والانتاج الحربي.

ويملك المحلة 16 نقطة ويتفوق بنقطة وحيدة على الرجاء بينما يتذيل الانتاج الحربي الترتيب وتفصله ثلاث نقاط عن المحلة الذي لم يحقق سوى ثلاثة انتصارات في 17 مباراة هذا الموسم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com