هل يرحل هيكتور كوبر عن تدريب منتخب مصر؟ – إرم نيوز‬‎

هل يرحل هيكتور كوبر عن تدريب منتخب مصر؟

هل يرحل هيكتور كوبر عن تدريب منتخب مصر؟

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

أصبح مستقبل المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني  لمنتخب مصر، محل شك بعد أن ترددت أنباء قوية عن تلقيه عرضًا للرحيل لقيادة أحد الأندية في الدوري الإسباني خلال الفترة المقبلة.

وتعرض كوبر لانتقادات واسعة بسبب الأداء الدفاعي الذي قدمه مع منتخب مصر على مدار تجربته.

ويرصد ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي إمكانية رحيل هيكتور كوبر عن تدريب منتخب مصر..

كوبر والعرض الإسباني

ترددت أنباء قوية عن تولي هيكتور كوبر عرضاً للتدريب في إسبانيا من جديد والعودة إلى الليجا بعد غياب دام 6 سنوات كاملة.

وتولى كوبر بضع فرق إسبانية مثل ريال مايوركا وفالنسيا وريال بيتيس ثم التجربة الأخيرة مع راسينج سانتاندير، وسبق أن حقق المدرب الأرجنتيني كأس السوبر الإسباني مرتين عامي 1998 و1999 كما قاد فالنسيا لوصافة دوري أبطال أوروبا مرتين وقاد مايوركا لوصافة كأس الملك وأيضاً كأس الكؤوس الأوروبية.

وسخر خالد الغندور، نجم الزمالك الأسبق، من أنباء تلقي كوبر عرضا من الليغا موضحاً أن ترويج مثل هذه الأنباء لا يتوافق مع قيمة المدرب الأرجنتيني.

وأكد الغندور أن كوبر مدرب كبير ولا يليق به أن يخرج بشكل مستمر يروج لأنباء رحيله ويتحدث عن ابتعاده عن منتخب مصر.

غضب كوبر

يعيش كوبر حالة من الغضب العارم بسبب الانتقادات التي تعرض لها عن طريق أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة أخيراً بداعي سوء الأداء.

وعلم كوبر أن الثنائي حازم إمام ومجدي عبد الغني عضوي مجلس إدارة اتحاد الكرة أبديا عبر شاشات التلفزيون رفضهما لطريقة اللعب التي يعتمد عليها كوبر بشكل واضح وتركيزه على الدفاع فقط.

ورفض كوبر تماماً فكرة عقد أي جلسات مع مسؤولي اتحاد الكرة بشأن طريقة اللعب أو الأمور الفنية كما أن المدرب الأرجنتيني أثار جدلاً بسفره المفاجئ إلى إسبانيا في الساعات الماضية بداعي أن لديه ظروفا خاصة.

انتقادات واسعة

تعرض كوبر لانتقادات واسعة في مصر بعد أن خسر المنتخب على يد أوغندا ولعب بطريقة دفاعية ثم فوزه الهزيل على المنتخب الأوغندي في تصفيات كأس العالم.

ووصل الأمر لدرجة مطالبة أحمد حسام ”ميدو“ المدير الفني لفريق وادي دجلة مسؤولي اتحاد الكرة بالتحدث مع كوبر لتغيير طريقة لعبه أو إقالته.

وطالب علاء ميهوب، نجم الأهلي الأسبق، في تصريحات لإرم نيوز كوبر بتغيير طريقة لعبه لأن منتخب مصر لديه قدرات هجومية تستطيع أن تصنع الفارق.

وأكد ميهوب أن كوبر جعل منتخب مصر يبدو بلا مهاجمين وهو أمر سيئ بالنسبة لأي مهاجم أو جناح سريع مثل محمود تريزيجيه أو رمضان صبحي أو محمد صلاح يتم تكليفه بواجبات دفاعية.

البديل مصري

ويرى الكثيرون أن المدرب البديل سيكون مصرياً في ظل رغبة اتحاد الكرة في ترشيد النفقات إذا رحل كوبر.

وتم إطلاق حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي منذ فترة لتعيين حسام حسن مديراً فنياً للمنتخب بعد تألقه مع المصري البورسعيدي، وعلق حسام حسن على الأمر مؤكداً في تصريحات تليفزيونية أنه تحت أمر منتخب مصر في أي وقت ولا يستطيع أن يتأخر عن تلبية نداء بلاده.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com