هل يعتزم اتحاد الكرة المصري إلغاء بطولة الدوري حال تأهل الفراعنة للمونديال؟

هل يعتزم اتحاد الكرة المصري إلغاء بطولة الدوري حال تأهل الفراعنة للمونديال؟

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

كشف الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة هاني أبوريدة موقفه من إلغاء بطولة الدوري العام المصري الموسم الذي ينطلق، يوم الجمعة المقبل، في حالة تأهل منتخب مصر لكأس العالم في روسيا 2018.

وقال عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة المصري، في تصريحات إذاعية صباح الأربعاء: “لا نية لإلغاء الدوري حال وصول منتخب مصر إلى كأس العالم، فهناك عقود رعاية وارتباطات كبيرة، فالإلغاء كان في الماضي، ولكن الوضع صعب الآن للغاية”.

وأضاف حسين: “كنا نحاول إلغاء كأس مصر منذ سنوات قليلة، ولكن هذا لم يحدث، فما بالك بإلغاء الدوري، خاصة أن الأندية أنفقت الملايين استعدادًا للموسم الجديد، ففكرة إلغاء الدوري منتهية تمامًا، ولن يحدث ذلك”.

وتابع: “هذا الموسم سينتهي في شهر مايو كما طلب الاتحاد الدولي وأمامنا متسع من الوقت، خاصة أن المنتخب لن يشارك في بطولة أفريقيا للمحليين، وليست هناك أمم أفريقيا هذا الموسم ما يوفر لنا شهرًا ونصف شهر تساعدنا في إنهاء البطولة في موعدها”.

ومن جانب آخر، أكد حسين أن اتحاد الكرة وافق على طلب نادي المصري البورسعيدي، بلعب مبارياته على استاد بورسعيد، ولكن بشرط الحصول على موافقة الأمن.

وأضاف أن المصري طلب اللعب على ملعب بورسعيد، والجبلاية لا تمانع في هذا الأمر، وننتظر موافقة الأمن، لإقامة المباريات في بورسعيد.

وكشف رئيس لجنة المسابقات، عن كواليس محاولات الصلح بينه وبين أحمد حسام “ميدو”، المدير الفني الحالي لنادي وادي دجلة، بعد أن ظهرت بعض الشتائم من ميدو لحسين عبر حسابه الرسمي على تويتر.

وقال حسين: “المستشار مرتضى منصور حاول الصلح في حضور الأمير ترك، رئيس الاتحاد العربي، وأجرى اتصالاً هاتفياً مع ميدو، وتحدثت إليه، وبعدها حاول حازم إمام، عضو المجلس، الصلح بيننا، وأرجأت الأمر إلى هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، والذي طالب حازم إمام وسيف زاهر، عضوي المجلس، بإحضار ميدو والذهاب إلى الإسكندرية لمصالحتي في نادي سبورتنغ، ولكن هذا لم يحدث حتى الآن”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع