الأندية الألمانية تضخ استثمارات قياسية في سوق الانتقالات الصيفية
الأندية الألمانية تضخ استثمارات قياسية في سوق الانتقالات الصيفيةالأندية الألمانية تضخ استثمارات قياسية في سوق الانتقالات الصيفية

الأندية الألمانية تضخ استثمارات قياسية في سوق الانتقالات الصيفية

قبل ساعات قليلة من إغلاق سوق الانتقالات الصيفية لأبوابه، وصلت استثمارات أندية الدوري الألماني "بوندسليغا" في عقد صفقات شراء لاعبين جدد لرقم قياسي جديد، حيث بلغت قيمة الصفقات حتى الآن 570 مليون يورو (676 مليون دولار)، طبقًا للإحصائيات التي أعدتها وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

ودفعت الأندية الألمانية الـ 18 بدوري الدرجة الأولى هذه الأموال مقابل ضم 130 لاعبًا.

ويتفوق الرقم المذكور على نظيره في العام الماضي خلال سوق الانتقالات الصيفية الأوروبية الماضية، عندما أنفقت أندية البوندسليغا لأول مرة ما يربو على 500 مليون يورو، تحديدًا 512 مليون و590 ألف يورو.

ورفعت القيمة المالية لصفقة انتقال الفرنسي عثماني ديمبلي إلى برشلونة قادمًا من نادي بروسيا دورتموند، الذي حصل على 105 ملايين يورو نظير هذه الصفقة، بالإضافة إلى المتغيرات، من حجم الدخول التي حصلت عليها الأندية الألمانية هذا الصيف والتي بلغت 503 مليون يورو.

وبإضافة مبلغ الـ 43 مليون يورو (المتغيرات) الذي سيحصل عليه بروسيا دورتموند بموجب صفقة ديمبلي، بجانب الرسوم التي ستحصل عليها مختلف الأندية نظير انتقال اللاعبين، فإنه من المتوقع أن يصل حجم دخول أندية البوندسليغا إلى 550 مليون يورو.

ولا تعد الأرقام المذكورة نهائية حيث أن سوق الانتقالات لن يغلق أبوابه قبل مساء اليوم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com