مصر.. باسم مرسي يطالب زيوريخ باستخدام الشرط الجزائي.. ورئيس الزمالك يحذر نيبوشا

مصر.. باسم مرسي يطالب زيوريخ باستخدام الشرط الجزائي.. ورئيس الزمالك يحذر نيبوشا

المصدر: أحمد رامي - إرم نيوز

بات باسم مرسي مهاجم نادي الزمالك المصري قريبًا من الانتقال إلى الدوري السويسري خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقال مصدر داخل الزمالك لشبكة “إرم نيوز”: “تلقى باسم عرضًا من زيوريخ السويسري للتعاقد معه خلال الميركاتو الصيفي الحالي”.

وأضاف المصدر: “طلب باسم من زيوريخ سداد قيمة الشرط الجزائي في عقده مع القلعة البيضاء والبالغ مليون يورو (20 مليون جنيه)، لكن النادي السويسري أكد أنه سيقدم عرضًا رسميًا للزمالك أولًا”.

وغاب مرسي عن قائمة لاعبي الزمالك الراحلين خلال الميركاتو الصيفي الحالي والتي ضمت العديد من الأسماء لكنها خلت من اسمه رغم التعاقد مع العديد من المهاجمين أبرزهم صلاح عاشور والكونغولي كاسونغو ورزاق سيسيه وأشيمبونغ.

من جانب آخر، قرر مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء، منع أي عضو مجلس إدارة من حضور تدريبات فريق الكرة أو الدخول إلى غرف ملابس لاعبي الفريق أو المحاضرات، مشيرًا إلى أن المدير الفني نيبوشا له كل الصلاحيات الفنية.

وأكد رئيس الزمالك أن هذا النظام كان مطبقًا وقت أن كان البرتغالي فيريرا مديرًا فنيًا للفريق بقرار من مجلس الإدارة وليس المدرب.

ووجه منصور رسالة إلى المدرب الجديد قائلًا: “عليك ألا تكرر الخطأ الكبير الذي وقع فيه المدرب البرتغالي السابق أوغستو إيناسيو بعدما رفض استشارة جهازه المعاون”.

وأشار إلى أن المدرب البرتغالي كان يختار التشكيل الخطأ ويتعمد إجراء تغييرات خاطئة وكان يرفض أن يتدخل أحد في عمله.

من جهته، تعهد نيبوشا يوفوفيتش المدرب الجديد للزمالك بتحقيق طموحات جماهير النادي بعدما أنهى الموسم الماضي دون تحقيق لقب كبير.

ووقّع يوفوفيتش (42 عامًا) القادم من الجبل الأسود على عقد لتدريب الزمالك لموسمين اليوم الإثنين ليصبح المدرب رقم 12 في عهد رئيس النادي مرتضى منصور بعد الانفصال عن نادي الفيصلي الأردني.

وسيتولى المدرب الجديد المسؤولية خلفًا للبرتغالي أوغوستو إيناسيو الذي رحل منذ أسابيع قليلة وجاء بعده طارق يحيى بشكل مؤقت.

وقال يوفوفيتش في تصريحات مقتضبة عبر موقع الزمالك على الإنترنت: “سأعمل على جعل فريق الزمالك قويًا وأحتاج لمساندة الجميع. أدرك طموحات النادي وسنعمل على تحقيقها ونحن على قلب رجل واحد”.

وأوضح منصور أن يوفوفيتش، الذي سبق له تدريب كاظمة الكويتي وهجر السعودي، سيعاونه طارق يحيى بجانب أيمن طاهر مدرب حراس المرمى وحسين السيد مدير الكرة.

وسيعقد الزمالك مؤتمرًا صحفيًا صباح غد الثلاثاء لتقديم يوفوفيتش أمام وسائل الإعلام.

وتولى قيادة الزمالك 3 مدربين الموسم الماضي لكنه خرج مع ذلك خالي الوفاض فاحتل المركز الثالث في الدوري المصري وودع دوري أبطال أفريقيا من دور المجموعات وخسر في قبل نهائي كأس مصر كما فشل في تجاوز الدور الأول في البطولة العربية.

وقاد يوفوفيتش الفيصلي لإحراز لقب الدوري الأردني الموسم الماضي للمرة الأولى في 5 سنوات ثم ساعده على بلوغ المباراة النهائية للبطولة العربية للأندية الشهر الماضي بعد مسيرة تضمنت الفوز مرتين على الأهلي النادي الأكثر نجاحًا في مصر وأفريقيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع