كوبر يكشف عن أكثر ما يقلقه قبل مواجهة أوغندا

كوبر يكشف عن أكثر ما يقلقه قبل مواجهة أوغندا

المصدر: رويترز

قال هيكتور كوبر، مدرب مصر، إنه جمع معلومات مهمة عن أوغندا ولكنها “ليست كافية” قبل مواجهتهما مرتين متتاليتين في تصفيات كأس العالم لكرة القدم، ولم يبدِ قلقًا لغياب المدافع المصاب علي جبر أو لتأخر انضمام بعض المحترفين بالخارج.

وتحل مصر، التي لم تصل إلى كأس العالم منذ 1990، ضيفة على أوغندا يوم الخميس المقبل، قبل أن تتكرر المواجهة يوم الخامس من سبتمبر في استاد برج العرب في الإسكندرية.

وتتصدر مصر مجموعتها في التصفيات بـ 6 نقاط من مباراتين، بفارق نقطتين عن أوغندا و5 نقاط عن غانا، ويتأهل متصدرو المجموعات الخمس فقط إلى النهائيات في روسيا.

وقال الأرجنتيني كوبر في تصريحات تلفزيونية قبل السفر غدًا الثلاثاء إلى أوغندا: “نحن في حالة تركيز شديد استعدادًا للمباراة الأولى ونطمح لتحقيق الفوز (في كمبالا)”.

وأضاف: “لدينا بعض المعلومات المهمة عن أوغندا، لكنها ليست كافية ونحظى بثقة في أنفسنا”.

وبلغت مصر نهائي كأس الأمم الأفريقية في الغابون مطلع العام الجاري بعد الفوز 1/0 على أوغندا في دور المجموعات.

وتابع مدرب فالنسيا وإنتر ميلان السابق: “تأخر وصول اللاعبين المحترفين بالخارج إلى المعسكر لن يكون له تأثير كبير”.

وظهر المحترفون خارج مصر وخاصة في أندية الدوري الإنجليزي الممتاز مثل محمد صلاح جناح ليفربول وأحمد حجازي مدافع وست بروميتش ألبيون بشكل مميز في بداية الموسم مما يرفع معنويات فريق كوبر.

وواصل: “لا أشعر بالقلق لغياب جبر (المدافع الأساسي في كأس الأمم بجانب حجازي) وجميع اللاعبين في أعلى درجات الجاهزية”.

وقال صانع اللعب عبدالله السعيد صاحب هدف الفوز على أوغندا في كأس الأمم: “مواجهتا أوغندا من أهم مباريات جيلنا وتنتظرها الجماهير بشغف وأتمنى أن نكون على قدر التركيز المطلوب لنسعد الجماهير”.

وقال إيهاب لهيطة مدير المنتخب لرويترز إن كوبر: “لم يستقر على تشكيلة المباراة حتى الآن”.

وأضاف: “التدريب قبل الأخير مساء اليوم الإثنين شهد مشاركة اللاعبين المحترفين بالخارج الذين وصلوا إلى برج العرب حيث اطمأن كوبر على استعدادهم فنيًا وبدنيًا”.

وشارك في المران حجازي ومحمود حسن (تريزيغيه) مهاجم قاسم باشا التركي وعمرو جمال مهاجم بيدفيست ويتس الجنوب أفريقي ومحمود عبدالمنعم (كهربا) مهاجم الاتحاد السعودي ورمضان صبحي جناح ستوك سيتي الإنجليزي ومحمد النني لاعب وسط آرسنال وسام مرسي لاعب وسط ويغان.

وسبقهم للمعسكر عصام الحضري حارس التعاون السعودي ومحمد عبدالشافي مدافع الأهلي السعودي وأحمد المحمدي مدافع أستون فيلا الإنجليزي وكريم حافظ لاعب لانس الفرنسي.

وينضم صلاح وأحمد حسن (كوكا) مهاجم سبورتنغ براغا البرتغالي وعمر جابر مدافع بازل السويسري للمعسكر غدًا الثلاثاء، بينما يغيب مصطفى فتحي جناح التعاون السعودي بسبب الإصابة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع