مدافع منتخب تونس على رادار الأهلي المصري

مدافع منتخب تونس على رادار الأهلي المصري

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

وافق المدافع التونسي علاء الدين البوسليمي على الانتقال لصفوف النادي الأهلي المصري في صفقة انتقال حر، لتدعيم خط الدفاع في صفوف النادي الأهلي الذي يعاني منذ رحيل أحمد حجازي للاحتراف في إنجلترا.

وقال مصدر داخل الأهلي لـ“إرم نيوز“، إن البوسليمي رحب بالانتقال للأهلي خلال الفترة المقبلة، بعد انتهاء عقده مع نادي حمام الأنف، خاصة مع استمرار سعي الجهاز الفني للفريق الأحمر بقيادة حسام البدري لتدعيم خط الدفاع الذي قد يواجه معاناة شديدة بعد احتراف أحمد حجازي بالدوري الإنجليزي، ومواجهة صعوبات حاليا في التعاقد مع محمود متولي، مدافع الإسماعيلي، ومحمود عزت، لاعب سموحة، لمغالاة ناديه في مطالبه المادية، والحال نفسها للمدافع السوري أحمد الصالح، المحترف بالدورى الصيني.

وأضاف المصدر: ”البوسليمي الذي يبلغ طوله ما يقرب من متر و90 سم، والبالغ 26 عاما، رفض فكرة تجديد عقده والاستمرار داخل نادي حمام الأنف، وفضل الانتظار لحين قدوم عرض قوي له يليق بما قدّمه مع فريقه في الفترة الماضية وفِي الدوري التونسي بشكل عام، حيث كان لاعبا أساسيا ضمن صفوف النادي الأفريقي قبل الرحيل عنه لأسباب غير فنية، وأحرز البوسليمي 6 أهداف أغلبها بالرأس مع حمام الأنف، كما أنه رفض التوقيع لأحد الأندية الجزائرية لرغبته في العودة للعب لناد كبير يعود من خلاله لصفوف المنتخب التونسي الأول، ورحب اللاعب بالانتقال للأهلي حال التفاوض معه والحصول على جهوده“.

على جانب آخر، أكد حسام البدري، أنه واجه بعض الصعوبات في بداية فترة تولية مهمة القيادة الفنية للفريق، تتمثل في العمل قبل انطلاق الموسم بفترة قصيرة، كما أنه تعامل مع بعض اللاعبين للمرة الأولى، وكان القوام الأساس للفريق منقوصا بسبب إصابات وإجهاد بعض اللاعبين.

وأضاف: ”الصعوبات كانت كبيرة، ولم يشعر بها أحد، ولم يكن من الممكن شرحها، ولكننا تجاوزنا جميع الصعوبات، وبات للأهلي شكل واضح وثابت في بداية الدور الثاني من مسابقة الدوري الممتاز“.

وأشار إلى أن النتيجة أهم من الأداء، والتغيير في العناصر الفنية، يؤثر بشكل كبير على أداء أي فريق، وعلى سبيل المثال، هناك في ريال مدريد، العناصر التي أضيفت إلى الفريق الملكي، هي التي ساهمت في تطوير أداء الريال، بعيدا عن كون زيدان مدربا جيدا وقويا، فكرة القدم ليست مدربا فقط“.

وشدد على أن الأهلي لم يصبح فريق النجم الأوحد، فهناك ثبات في الفكر والأداء، وهذه ميزة الفرق الكبرى، والأهلي يمتلك شخصية الفريق، التي يمتلكها ريال مدريد وبرشلونة.

وشدد على أنه يحاول التعاقد مع لاعب في قلب الدفاع، مؤكدا أن النادي لم يغلق هذا الملف؛ من الوارد أن يكون هناك تغيير في طريقة اللعب الموسم المقبل، وفقا لما يراه الجهاز الفني، إذ يتواجد الآن اللاعبون في معسكر مغلق بمدينة السادس من أكتوبر، بمجموعة من اللاعبين، ويتواجد الآخرون في المنتخبات سواء مصر أو المغرب وتونس.

وشدد على أن الفريق سيخوض مباراتين وديتين في تلك الفترة، من أجل تجهيز جميع اللاعبين للفترة المقبلة، والتي تتمثل في انطلاق مسابقة الدوري الممتاز، ومباراتي الترجي التونسي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com