النادي الأهلي يحسم الجدل بشأن تقديم شكوى لتجميد النشاط الرياضي في مصر

النادي الأهلي يحسم الجدل بشأن تقديم شكوى لتجميد النشاط الرياضي في مصر

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

كشف مجلس إدارة الأهلي المصري ،برئاسة محمود طاهر، عن موقفه من تقديم شكوى ضد اللجنة الأولمبية المحلية لدى اللجنة الأولمبية الدولية بسبب رفض اعتماد نتيجة الجمعية العمومية للقلعة الحمراء، التي أقيمت لإقرار لائحة النظام الأساسي للنادي.

وقال عماد وحيد، عضو بمجلس إدارة الأهلي المصري: ”النادي لن يستقوي بالخارج في أزمته مع اللجنة الأولمبية المصرية ،وسيتم حل الخلافات في الداخل ؛حتى لا يتم تجميد النشاط الكروي في مصر ،خاصة أن الفريق الأول بالنادي يشارك في بطولة أفريقيا ومنتخب مصر يخوض تصفيات أمم أفريقيا“.

وأضاف وحيد: ”الأهلي لم يعرف يومًا خلافًا يؤثر على مسيرته ،وقد نختلف داخل البيت، ولكن لا يمكن أن يكون هناك اختلاف، لأنه يؤدي في النهاية إلى الخراب“.

وتابع: ”ما رأيته بالأمس من شغف أعضاء الجمعية العمومية ،كان أحب ما أود أن أراه داخل النادي الأهلي“.

وأرسل وحيد رسالة إلى كل من تهمه مصلحة النادي كمواطن مصري وكعضو، قائلًا: ”خالص شكري وتقديري لفقيه القانون الأستاذ رجائي عطية ،هذا الرجل قل أن يجود الزمان بمثله ،وهو في أصعب المواقف الصحية، وكان على أهبة السفر للخارج للعلاج بسبب آلام شديدة في ركبته ،ولم يتوان في تسطير تاريخ الأهلي في لائحته“.

واستطرد: ”النادي الأهلي هو الوحيد الذي استعان بـ40 قاضيًا حتى يضفوا على الجمعية العمومية شرعية وشفافية ،والمجلس يعقد اجتماعًا طارئًا ،منذ مساء أمس، لاعتماد اللائحة الخاصة بالنادي“.

وأشار إلى أنه لا يمكن أن نغفل دور المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الرياضة المصري، في إصدار قانون الرياضة ،فبعيدًا عن الخلاف أو المبارزة إلا أنه لا ينكر دور الوزير إلّا كل جاحد أو حاقد.

وأردف: ”الأهلي لم يخترق القانون ونمتلك مقرين متساويين في الحقوق والواجبات ،وعموميتنا شرعية ،وسيحاسب التاريخ كل من كان له مداخلة تسيء إلى هذا الكيان“.

صفقة جديدة

من ناحية أخرى، يقترب النادي الأهلي من التعاقد مع لاعب مغربي جديد خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعد صدور قرار من اتحاد الكرة بزيادة عدد اللاعبين الأجانب إلى 4.

وقال مصدر داخل الأهلي لـ“إرم نيوز“: ”تلقى الأهلي عرضًا للتعاقد مع أوناجم، لاعب نادي الوداد المغربي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعد زيادة عدد الأجانب المسموح بالتعاقد معهم إلى 4 لاعبين“.

وأضاف المصدر: ”إدارة الأهلي تحاول استغلال قرار اتحاد الكرة الخاص بزيادة عدد اللاعبين الأجانب، في الوقت الذي طلب حسام البدري، المدير الفني للفريق الأحمر، التعاقد مع جناح أفريقي لشغل المقعد المتبقي، ليجاور الثلاثي التونسي علي معلول والمغربي وليد أزارو والنيجيري جونيور أغاي“.

وتابع: ”أحد وكلاء اللاعبين المغاربة عرض الثنائي محمد أوناجم، وأمين تغزوين، لاعب أولمبيك خريبكة المغربي، من أجل التعاقد مع أحدهما، بعد ظهور الثنائي بمستوى طيب مع فرقهم في الموسم المنصرم“.

وحصل مسؤولو الأهلي على تسجيلات للثنائي تمهيدًا لمشاهدتها خلال الأيام المقبلة، للمفاضلة بينهما ولبحث إمكانية التعاقد مع أحدهما لتدعيم الهجوم.

وجدد البدري طلبه خلال جلسته مع محمود طاهر، رئيس النادي الأهلي، أمس السبت، بشأن سرعة التعاقد مع مدافع قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد.

وأوضحت مصادر أن المدرب أبلغ رئيس الأهلي بضرورة استقدام مدافع جديد ،وحسم هذا الأمر قبل افتتاحية مشوار الفريق بالدوري الممتاز أمام طلائع الجيش 8 سبتمبر المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com