الإسماعيلي يتخذ قرارًا نهائيًا بشأن رحيل نجميه للنادي الأهلي والزمالك

الإسماعيلي يتخذ قرارًا نهائيًا بشأن رحيل نجميه للنادي الأهلي والزمالك

المصدر: كريم محمد وأحمد رامي- إرم نيوز

أغلق مجلس إدارة نادي الإسماعيلي الباب أمام ناديي الأهلي والزمالك للتعاقد مع ثنائي الفريق محمود متولي وإبراهيم حسن خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية حاليًا.

وقال إبراهيم فارس عضو مجلس إدارة الإسماعيلي، في تصريحات إذاعية ظهر اليوم، إن قرار عدم بيع محمود متولي وإبراهيم حسن لاعبي الدراويش للأهلي أو الزمالك نهائيًا ولا رجعة فيه.

وأشار عضو إدارة الإسماعيلي إلى أن إدارة الإسماعيلي اتخذت قرارا بعدم الاستغناء عن أي لاعب لبناء فريق قوي للدراويش.

من جانب آخر أبلغ حسام البدري المدير الفني للأهلي، إدارة ناديه برفضه رحيل عبدالله السعيد صانع ألعاب الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية بشكل رسمي.

ودخل الهلال السعودي في مفاوضات مكثفة مع السعيد من أجل استعارته في الموسم المقبل مقابل مبلغ مالي ضخم الأمر الذي عرضه صانع الألعاب الدولي على إدارة ناديه للبت فيه.

وأكد البدري قبل سفره لكندا لقضاء إجازة قصيرة مع أسرته أن احتراف السعيد أمر مرفوض تمامًا خاصة أن الفريق فقد العديد من اللاعبين المؤثرين وأبرزهم أحمد حجازي وعمرو جمال وحسام غالي والذين انتقلوا لأندية أخرى خلال الصيف الجاري.

في السياق نفسه، أرسل نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور القائمة الأولى للفريق الأول لكرة القدم في الموسم الجديد ”2017 ـ 2018“.

وجاءت القائمة كالآتي:

في حراسة المرمى: أحمد الشناوي ومحمود جنش.

خط الدفاع: علي جبر ومحمود حمدي الونش ومحمد مجدي.

خط الوسط: أحمد توفيق وطارق حامد ومحمود دونجا وأحمد رفعت ومعروف يوسف ومحمد إبراهيم وأيمن حفني.

خط الهجوم: باسم مرسي.

كما قرر المجلس قيد كل من: أسامة إبراهيم وشوقي السعيد وعلي فتحي ومحمد ناصف وشيكابالا ورمزي خالد لحفظ حقوق النادي وسيتم قيد إسلام جمال وحسام باولو كإعارة، وقيد محمد كوفي في القائمة الدولية والثلاثي أحمد فتوح وعمر صلاح ومصطفى محمد في قائمة تحت السن.

وخلت القائمة الأولي من الصفقات الجديدة التي أبرمها النادي في موسم الانتقالات الصيفية والتي تعدت أكثر من 20 لاعبًا ما بين محلي وأفريقي بالإضافة إلى لاعبين سوريين.

وينتظر مجلس إدارة القلعة البيضاء قرار اتحاد الكرة سواء بزيادة عدد اللاعبين الأجانب إلى 4 لكل فريق بالإضافة إلى زيادة عدد اللاعبين السوريين إلى 3 حتى يتسنى له المفاضلة والاختيار بين الأفارقة الموجودين بالفريق.

من جانب آخر أعلن أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس الإدارة تعيين البلجيكي فرانك فيركواتيرين مديرًا فنيًا للفريق الأبيض خلفًا للبرتغالي أوجستو إيناسيو.

وأكد مرتضى أن مجلس الإدارة توصل لاتفاق نهائي على كل الشروط المادية مع وكيل المدرب البلجيكي الذي يتواجد في مصر حاليًا.

وأوضح أن فيركواتيرين سيوقع غدًا على عقود توليه تدريب الزمالك لمدة عامين بشكل رسمي.

وكشف نجل رئيس الزمالك عن أن فيركواتيرين صاحب الـ60 عامًا سيرافقه مساعدان أجانب أحدهما كان مديرًا فنيًا ببلجيكا بالإضافة إلى طارق يحيى في منصب المدرب العام، مشيرًا إلى عقد مؤتمر صحفي السبت المقبل لتقديم الجهاز الفني بالكامل.

في نفس السياق، نجح نادي الزمالك في إنهاء أزمة المستحقات المالية المتأخرة للاعبي الفريق السابقين والتي كانت ستكلف النادي الفشل في قيد الصفقات الجديدة التي تعاقد معها خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

سدد نادي الزمالك، مبلغ مليوني جنيه ”كاش“ إلى اتحاد الكرة، من المستحقات المتأخرة عليه للجبلاية وبعض اللاعبين أبرزهم أحمد حسن ومحمود فتح الله وصبري رحيل.

وأخطر الزمالك، اتحاد الكرة بجدولة المستحقات المتأخرة عليه، وسدادها على هيئة أقساط، حتى يتم السماح له بقيد صفقاته الجديدة استعدادًا للموسم.

يذكر أن اتحاد الكرة، قرر منع الزمالك والإسماعيلي والمصري من القيد بسبب المستحقات المتأخرة.

ومن جانب آخر كشف نادي الزمالك عن القيمة المالية للتعاقد مع البلجيكي فرانكي لتولي تدريب الفريق بداية من الموسم المقبل بعد التوصل لاتفاق نهائي معه.

وقال مصدر داخل الزمالك لإرم نيوز: ”يتضمن عقد البلجيكي فرانكي المدير الفني الجديد لنادي الزمالك، مع مسئولي القلعة البيضاء شرطًا جزائيًا بقيمة راتب الخواجة لمدة شهرين“.

وأضاف المصدر: ”يتقاضى فرانكي من الزمالك 60 ألف دولار شهريًا، ما يعنى أن الشرط الجزائي في عقده سيكون 120 ألف دولار“.

ومن المنتظر أن يصل فرانكي إلى القاهرة غدًا الأربعاء، لتولي تدريب الزمالك بشكل رسمي بعد الاتفاق معه على تفاصيل التعاقد لمدة موسمين، كما تم الاتفاق على استقدام 4 معاونين أجانب ضمن جهازه الفني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com