مرتضى منصور: شيكابالا خارج حسابات نادي الزمالك في الموسم الجديد.. ومدرب برازيلي يقترب

مرتضى منصور: شيكابالا خارج حسابات نادي الزمالك في الموسم الجديد.. ومدرب برازيلي يقترب

المصدر: محمود مهدي - وكالات

قال المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك المصري لكرة القدم، اليوم الجمعة، إن كابتن الفريق الأول لكرة القدم، محمود عبد الرازق ”شيكابالا“ بات خارج حسابات الفريق في الموسم الجديد.

وأكد رئيس الزمالك في تصريحاته للصحفيين اليوم، أن إعلان شيكابالا رغبته في اللعب تحت قيادة أحمد حسام ميدو أو حسام حسن في ناديي وادي دجلة أو المصري البورسعيدي، جعل النادي يُخرجه من حساباته نهائيًا في الموسم الجديد.

وأوضح منصور أنه وفقًا لتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات، فإن شيكابالا مديون بمبلغ 9 ملايين و500 ألف جنيه، قيمة الغرامة التي دفعها النادي عندما هرب إلى باوك اليوناني وقت أزمته الشهيرة.

وقال رئيس النادي الأبيض: ”نقوم حاليًا بسداد غرامة أخرى قيمتها 7 ملايين جنيه عندما هرب من سبورتنغ لشبونة البرتغالي، شيكابالا لاعب كبير وحاولت مساعدته أكثر من مرة، لكن لا يوجد نادٍ يقف على لاعب، وكنت أتمنى استمراره في الزمالك، وأتمنى له التوفيق في وجهته المقبلة مع أي فريق ”.

وأشار إلى أن فريق الرائد السعودي طلب ضم اللاعب ولم يوافق شيكابالا على المقابل المادي، كما أن العرض متواضع جدًا ولا يليق بقيمة اللاعب وتاريخه.

مدرب برازيلي لقيادة الفريق الأول

من جهة أخرى، اقترب المدرب البرازيلي باولو أتوري من قيادة الفريق الأول، بعد توصل إدارة النادي معه حول تدريب الفريق.

وسيحضر أتوري إلى القاهرة يوم الثلاثاء المقبل، لوضع الرتوش النهائية حول العقد النهائي، ومن المتوقع أن يكون لمدة عام واحد قابل للتجديد برضا الطرفين، بعد الاتفاق حول القيمة المادية.

ومن المتوقع أن يحصل أتوري على ما يقرب من مليون و100 ألف دولار طوال العام.

وستتركز المفاوضات على الجهاز المعاون للمدرب البرازيلي، والذي يرغب في إحضار طاقم فني مكون من 5 أفراد ”مدرب عام ومخطط  أحمال ومدرب مساعد ومحلل أداء ومدرب حراس مرمى“، إلا أن إدارة النادي الأبيض ترغب في تقليصهم إلى شخصين فقط.

ويمتلك أتوري سيرة ذاتية كبيرة، حيث بدأ مشواره التدريبي عام 1975 وتوّج مع فريق ساو باولو بكأس أمريكا الجنوبية للأندية ”ليبرتادوريس“ عام 2005، ونجح في قيادته للفوز بلقب كأس العالم للأندية بعد التغلب على ليفربول في النهائي.

كما توّج أتوري بالدوري البرازيلي مع بوتافوجو عام 1995، وبكأس ليبرتادوريس مع كروزيرو عام 1997.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com