مصر.. إحالة 235 من مشجعي الزمالك للمحاكمة العسكرية

مصر.. إحالة 235 من مشجعي الزمالك للمحاكمة العسكرية

المصدر: محمد علام- إرم نيوز

أحالت النيابة العامة في محافظة الإسكندرية 235 من مشجعي نادي الزمالك المصري للنيابة العسكرية لاستكمال التحقيقات ومحاكمتهم عسكريًا بعد قيامهم بتخريب بعض المنشآت في استاد برج العرب عقب المباراة الأخيرة التي جمعت الفارس الأبيض وأهلي طرابلس.

وجاء قرار الإحالة للنيابة العسكرية بعد أن وجهت النيابة للمتهمين عدة تهم بينها الانضمام لكيان أسس على خلاف القانون وهو ”أولتراس زملكاوي“، إلى جانب حيازة ألعاب نارية وشماريخ واستخدام مفرقعات، كذلك التعدي على رجال الشرطة وإحداث تلفيات بمدرجات الاستاد حيث تعد من الممتلكات العامة.

وكان تقرير رسمي صدر من اللجنة الفنية المشكلة لمعاينة تلفيات الاستاد قد ذكرت بأنه تم كسر وتحطيم أكثر من 400 كرسي في المدرجات إلى جانب إتلاف وكسر البوابات الخارجية للاستاد وإحداث فوضى في محيط الاستاد من خلال أعمال الشغب.

يذكر أن مباراة الزمالك وأهلي طرابلس الليبي في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا انتهت بالتعادل ”2-2“ ليودع الزمالك البطولة في أوائل يوليو الجاري.

من جهة أرى، قرر نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور تحويل البرتغالي أوغستو إيناسيو المدير الفني للفريق للتحقيق بعد خروج الفريق من البطولة العربية.

وقال مرتضى في تصريحات صحفية: ”هناك جلسة ستعقد مع إيناسيو يتم فيها التحقيق معه حول تجاوزاته الأخيرة“.

وأضاف منصور: ”أحمّل إيناسيو مسؤولية الخروج من البطولة العربية لإصراره على إجراء تعديلات في التشكيل واللعب بلاعبين جدد“.

وفي نفس الإطار كشف رئيس النادي عن الانتهاء من تجهيز ملف كامل بالمستندات لإرساله للاتحاد الدولي ”فيفا“ ضد إيناسيو.

وتابع أنه يثق في الجهاز المعاون الحالي بالزمالك، وقدرة الفريق على العودة لمستواه المعهود مرة أخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com