الأهلي "المترنح" يواصل التراجع ويتعادل مع إنبي
الأهلي "المترنح" يواصل التراجع ويتعادل مع إنبيالأهلي "المترنح" يواصل التراجع ويتعادل مع إنبي

الأهلي "المترنح" يواصل التراجع ويتعادل مع إنبي

القاهرة - فشل الأهلي المترنح في استعادة توازنه بعد خروجه المبكر من دوري أبطال أفريقيا واكتفى بالتعادل 1-1 مع إنبي في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم الأربعاء.

ومنح المهاجم القادم من ساحل العاج فينسن ديفونيه التقدم لإنبي في الدقيقة 23 وتعادل عبد الله السعيد للأهلي من ركلة جزاء بعد خمس دقائق أخرى.

ويملك الأهلي 20 نقطة من 13 مباراة في المركز الرابع بالمجموعة الأولى بفارق ست نقاط وراء سموحة المتصدر الذي خسر 3-0 أمام الجونة.

ويعاني الأهلي منذ اعتزال صانع اللعب محمد أبو تريكة في نهاية العام الماضي وقبله المخضرم محمد بركات، ويواجه خطر الاخفاق في التأهل للدورة الرباعية لتحديد بطل الدوري الذي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز به.

وحقق الأهلي ستة انتصارات فقط في 13 مباراة ووجد نفسه متأخراً بهدف ديفونيه الذي سدد في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس شريف إكرامي من داخل منطقة الجزاء.

وتعادل الأهلي - الذي اقترب من التسجيل مرتين قبل هدف إنبي عن طريق محمود حسن (تريزيجيه) وأحمد فتحي - سريعاً وتألق محمد عبد المنصف حارس إنبي في التصدي لمحاولة أخرى من لاعب الوسط السعيد.

وفرض الأهلي سيطرته على اللعب في الشوط الثاني ومع ذلك كاد قلب الدفاع الموزامبيقي مانو أن يعيد التقدم لإنبي لكن تسديدته بالرأس من ركلة ركنية حادت قليلاً عن المرمى في الدقيقة 55.

وأهدر تريزيجيه فرصة خطيرة أخرى للأهلي وهو في وضع انفراد وأنقذ الحارس عبد المنصف ضربة رأس من المهاجم الشاب عمرو جمال في الدقيقة 77.

وفي مباراة أخرى، وضع الجونة حداً لمشوار سموحة الناجح الذي بقي رغم ذلك في الصدارة برصيد 26 نقطة من 12 مباراة بفارق ثلاث نقاط عن جاره الاتحاد السكندري صاحب المركز الثاني.

وهذه أول هزيمة لسموحة في الدوري منذ خسر أمام الأهلي في يناير/كانون الثاني، وخلال تلك المسيرة فاز سموحة في سبع مباريات وتعادل مرتين.

وافتتح الجونة - الذي لعب خارج أرضه - التسجيل قبل دقيقتين على نهاية الشوط الأول عن طريق إسلام محارب الذي أطلق تسديدة قوية من 30 متراً استقرت في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس أمير عبد الحميد.

وعزز عمر السعيد تقدم الجونة بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني بضربة رأس قبل أن يكمل محمود السيد الثلاثية في الدقيقة 86.

وبات الجونة في المركز السادس وله 15 نقطة من 14 مباراة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com