مصر.. رحيل ”شيكابالا“ لصالح أم ضد الزمالك؟

مصر.. رحيل ”شيكابالا“ لصالح أم ضد الزمالك؟

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

أصبح محمود عبدالرازق ”شيكابالا“، قائد وصانع ألعاب فريق الزمالك المصري، أحد اللاعبين الذين يتصدرون المشهد في القلعة البيضاء بعدما ترددت أنباء بشأن الاستغناء عن خدمات الفهد الأسمر، صاحب الـ32 عامًا، بعد فشل الفريق في التأهل إلى دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويطالب قطاع كبير من جماهير الزمالك بالاستغناء عن خدمات شيكابالا بداعي أنه أفسد الأجواء داخل الفريق الأبيض ولم يعد في عطائه البدني والفني، بينما يتمسك البعض الآخر ببقاء اللاعب بداعي أنه يتطور ولم يقصر في مشوار الفريق سواء بالدوري أو دوري أبطال أفريقيا.

ويبقى السؤال هل رحيل شيكابالا لصالح أم ضد الزمالك؟ وهو ما تحاول ”إرم نيوز“ الإجابة عنه في التقرير التالي:

أرقام شيكابالا

إذا لجأنا إلى لغة الأرقام، فإن المستويات التي قدمها شيكابالا في الموسم الذي قارب على الانتهاء ليست سيئة للدرجة التي يتصورها البعض.

وشارك شيكابالا في 38 مباراة بواقع 2198 دقيقة وسجل 5 أهداف بجانب صناعة 10 أهداف وهو أفضل صانع ألعاب داخل الفريق الأبيض رقميًا إلى جانب أنه ثالث هدافي الفريق.

ويرى إبراهيم حسن، مدير الكرة بالنادي المصري، في تصريحات إعلامية خلال الساعات الماضية، أن شيكابالا يتطور وسيكون أفضل بكثير لأنه يسعى بكل قوة لاستعادة مستواه.

ورحب حسن في تصريحاته بانضمام شيكابالا للمصري، حال حدوث صفقة تبادلية مع الزمالك بانتقال أحمد موسى ”كابوريا“ للفريق الأبيض، مؤكدًا أن شيكابالا يعمل بشكل رائع مع حسام حسن، المدير الفني، الذي قدم معه مستويات مميزة عام 2010.

أزمات خفية

تؤكد المصادر أن شيكابالا كان طرفًا في بعض الأزمات داخل الفريق الأبيض، وعلى رأسها توتر العلاقة مع مصطفى فتحي، جناح الفريق، بجانب خلافاته مع باسم مرسي، مهاجم الفريق، التي حاول الجهاز الفني إنهاءها قبل لقاء الأهلي الليبي الأخير بدوري أبطال أفريقيا.

ويتذكر الكثيرون لشيكابالا أنه كان كثير الأزمات قبل رحيله إلى سبورتنغ لشبونة البرتغالي ودخل في مشاكل بالجملة مع مدربيه وآخرهم حسن شحاتة، بجانب أنه هاجم محمد حلمي، المدير الفني السابق.

ويرى خالد الغندور، نجم الزمالك الأسبق، في تصريحات مصورة له أن شيكابالا موهبة كبيرة قضى على نفسه بسبب عدم التزامه، والزمالك حصل على بطولتي الدوري والكأس في الموسم الذي تواجد فيه اللاعب في سبورتنغ لشبونة.

وهاجم الغندور، قائد الزمالك حين خرج وانتقد مدربه السابق محمد حلمي، قائلًا: ”هل شيكابالا الذي ينتقد حلمي شخص ملتزم على مدار تاريخه؟ إيناسيو نفسه هو من قرر الاستغناء عنه في سبورتنغ لشبونة لعدم التزامه“.

وأوضح: ”شيكابالا الذي يؤكد أن الفريق لم يتدرب لمدة شهر ونصف ابتعد عن مران الزمالك 25 يومًا بعد العودة من التوقف“.

العلاقة مع إيناسيو

يراهن الكثيرون أن شيكابالا يرتبط بعلاقة قوية مع المدرب البرتغالي أوغوستو إيناسيو، رغم أن الأخير تسبب في رحيله عن لشبونة.

ويبقى شيكابالا من اللاعبين المؤثرين في تشكيلة إيناسيو الذي يعتمد عليه بشكل أساسي ويرفض تمامًا فكرة الاستغناء عنه ولا يحمله مسؤولية تراجع الفريق.

غياب البديل

يبقى غياب البديل سببًا لعدم استغناء الزمالك عن شيكابالا في ظل فشل محمد مسعد الوافد من المقاصة في التواجد بشكل أساسي بجانب رحيل مصطفى فتحي للتعاون السعودي.

ويبقى شيكابالا هو اللاعب الأكثر خبرة في هذا المركز بجانب أيمن حفني صانع الألعاب المحوري وبالتالي يبقى رحيل الفهد الأسمر نظريًا غير منطقي في ظل عدم تدعيم الزمالك هذا المركز.

وقال طارق يحيى، المدير الفني الأسبق لفريق طلائع الجيش، لـ“إرم نيوز“، إن شيكابالا يحتاج إلى معاملة خاصة ويجب أن تكون له بدائل داخل المستطيل الأخضر خاصة أن تخطيه حاجز الثلاثين عامًا يجعل الاعتماد عليه بنسبة أقل.

وأضاف: ”شيكابالا لاعب موهوب، ولكن في النهاية الزمالك يحتاج إلى جناح سريع وأكثر جاهزية بدنية وفنية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com