4 أزمات تحاصر مدرب النادي الأهلي المصري

4 أزمات تحاصر مدرب النادي الأهلي المصري

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

رغم النتائج الطيبة التي حققها حسام البدري المدير الفني لفريق الأهلي المصري لكرة القدم في الموسم الحالي وفوزه بلقب الدوري وصعوده لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا إلا أن الأزمات والمشاكل تحاصر المدرب الأهلاوي من كل اتجاه.

وأعلن النادي الأهلي خلال الساعات الماضية استقراره على تجديد عقده مع المدير الفني حسام البدري لموسم آخر وسيتم الإعلان في أقرب وقت عن التجديد بشكل رسمي.

وعلى عكس تجاه الاستقرار بتجديد عقد المدير الفني، فإن هناك العديد من الأزمات التي تنفجر في وجه حسام البدري المدير الفني بشكل كبير في المرحلة الحالية.

ويرصد ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي أبرز الأزمات التي تحاصر حسام البدري في الفترة الحالية داخل النادي الأهلي المصري.. فإلى السطور القادمة:

الصدام مع حسام غالي

تبقى أولى هذه الأزمات الصدام المشتعل بين حسام البدري وحسام غالي قائد ولاعب وسط الفريق الذي اشتبك بالفعل في مشادة كلامية عنيفة مع مدربه بين شوطي لقاء المصري البورسعيدي بالدوري وتم استبعاده من لقاء القطن الكاميروني بدوري أبطال أفريقيا لأسباب تأديبية وتغريمه 200 ألف جنيه.

وكان البدري ينوي الإطاحة بغالي من قائمة الفريق في الأيام القادمة والتقدم بطلب رسمي لمجلس الإدارة برئاسة محمود طاهر بإعارته خلال الموسم المقبل لوادي دجلة الذي يسعى لشرائه إلا أن المدير الفني فوجئ بمخطط من مدير أعمال اللاعب بتسريب هذا الخبر بشكل مبكر بعد جلسة البدري وطاهر الخاصة بالتجديد بل والترويج لتهديدات حسام غالي بالاعتزال قبل أن ينفي الأخير الأمر.

واستطاع نادر شوقي وكيل أعمال حسام غالي أن يضع البدري في موقف حرج بعد أن نفى مسؤولو الأهلي تقدم المدير الفني بطلب للاستغناء عن قائد الفريق وهو ما يزيد الموقف حساسية بالنسبة للبدري.

وتؤكد المصادر داخل الفريق الأحمر لـ ”إرم نيوز“ أن غالي لن يكون له دور مع الفريق في الموسم المقبل ومحاولات تقريب وجهات النظر بينه وبين مدربه باءت بالفشل.

وبدأ غالي اللعب على نغمة اضطهاده لأسباب انتخابية بسبب دعمه للقائمة التي ستخوض انتخابات النادي برئاسة محمود الخطيب وما تردد حول ترشحه لخوض الانتخابات وعقده جلسات مع الخطيب لدعم القائمة مع بعض نجوم الفريق.

أزمة متعب

تبقى هناك أزمة آخرى متعلقة بعماد متعب مهاجم الفريق الذي لن يكون له دور أيضاً مع الأهلي في الموسم المقبل بعد التعاقد مع المغربي وليد أزارو نجم الدفاع الجديدي ورفض إعارة عمرو جمال إلى بيدفيست الجنوب أفريقي واقتراب مروان محسن من العودة.

وأصبح متعب خارج حسابات المدير الفني حسام البدري بشكل واضح في الفترة القادمة وهو ما يعلمه اللاعب الذي بدأ بشكل جاد التفكير في الرحيل عن الفريق الأحمر للحصول على فرصة المشاركة.

وقال وليد صلاح الدين، قائد الأهلي الأسبق لـ ”إرم نيوز“ إن عماد متعب لاعب صاحب تاريخ كبير ويستحق التكريم في القلعة الحمراء.

وأضاف: ”متعب فنياً لن يكون له الدور الكبير في تشكيلة حسام البدري وسيكون أقصى طموحاته أن يحل بديلاً ولكن في حقيقة الأمر سيفكر متعب ألف مرة قبل مغادرة الأهلي لأنه لم يلعب لأي نادٍ في مصر سواه وسيعاني خارجه والأفضل له أن يبقى ويكتفي بهذا الدور حتى اتخاذ قرار الاعتزال“.

تمرد حجازي ومعلول

تتمثل الأزمة الثالثة التي تحاصر البدري في تمرد الثنائي أحمد حجازي والتونسي علي معلول لاعبي الفريق.

وتلقى حجازي عرضاً من نادي وست بروميتش ألبيون الإنجليزي كما تلقى معلول عرضين من النصر السعودي وجانجون الفرنسي للرحيل.

ورفض حسام البدري المدير الفني فكرة التفريط في خدمات اللاعبين اللذين أبديا استياءهما من موقف البدري خاصة أن الفريق لديه بدائل في مركز المدافع والظهير الأيسر.

ويعيش حجازي تحديداً حالة من الغضب بسبب هذا الموقف من جانب مديره الفني خاصة أن فرصة الاحتراف لن تأتيه بسهولة في المرحلة القادمة.

صفقات الصيف

تبقى الأزمة الرابعة متمثلة في تمسك البدري بحسم بعض الصفقات الصيفية ورفض البعض الآخر رغم اقتناع مسؤولي النادي بها.

وطلب البدري التعاقد مع هشام محمد لاعب وسط المقاصة بأي ثمن ولكن إدارة النادي الفيومي طلبت 15 مليون جنيه لإطلاق سراح لاعبها وهو الأمر الذي يرفضه محمود طاهر رئيس النادي وكامل زاهر أمين الصندوق.

ويسعى الأهلي لتخفيض المطالب المالية للمقاصة ولكن ضغوط البدري لحسم الصفقة وتصريحاته بأنه يحتاج للتعاقد مع هشام محمد تزيد من طموح المقاصة في الاستفادة من مقابل مالي ضخم.

ويتكرر الأمر نفسه مع إسلام محارب لاعب وسط سموحة الذي طالبت إدارة الأهلي بتأجيل ضمه إلى يناير المقبل للتمكن من قيده أفريقياً بجانب تخفيض ثمنه إذ يحق له التوقيع لأي فريق في يناير.

وتمسك البدري بحسم الصفقة في الفترة الحالية لتدعيم هذا المركز رغم أنه مليء باللاعبين في النادي الأهلي.

ويرفض البدري التعاقد مع حسين الشحات ظهير أيمن المقاصة والنيجيري إريك تراوري مهاجم الفريق الفيومي رغم أن محمود طاهر مقتنع تماماً بضم اللاعبين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة