القيد وحكام القمة على رأس قرارات الاتحاد المصري

القيد وحكام القمة على رأس قرارات الاتحاد المصري

المصدر: د ب أ

أصدر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة هاني أبوريدة عدة قرارات تتعلق بالموسم الكروي الجديد 2017/2018، وذلك خلال اجتماعه، اليوم الإثنين، في مقر الاتحاد.

في البداية اعتمد المجلس المزايدة على حقوق رعاية الاتحاد التي فازت بها شركة بريزنتيشن، وتكليف الإدارة المعنية بالتعامل مع القرار، كل فيما يخصه.

وتقرر تشكيل لجنة تضم أحمد مجاهد و كرم كردي وعصام عبدالفتاح وخالد لطيف، أعضاء المجلس، لإعادة صياغة اللوائح الخاصة بالمسابقات في مختلف درجاتها.

كما تقرر انطلاقة مسابقة الدوري المصري الممتاز للقسم الأول يوم 9 سبتمبر، وإقامة دوري القسم الثاني من 3 مجموعات، يضم كل منها 18 فريقًا، ليصعد الأول من كل مجموعة للقسم الأول ويهبط 3 فرق للقسم الثالث.

وفيما يخص القيد،  قرر الاتحاد المصري السماح لكل نادٍ بقيد 30 لاعبًا يسمح لهم بالمشاركة في المسابقات، بالإضافة إلى 5 لاعبين من المستمرة عقودهم لحين إعارتهم أو بيعهم، حتى فترة القيد الثانية في يناير 2018.

واعتمد المجلس برنامج إعداد منتخب المحليين استعدادًا للقاء المغرب في تصفيات بطولة الأمم الأفريقية للمحليين 2018، ووافق كذلك على اللائحة المالية للمنتخب.

وأخيرًا قرر الاتحاد المصري إسناد إدارة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في ختام الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي لطاقم حكام أجنبي، على أن يتم ترشيح عدة أسماء من قبل لجنة الحكام للاتفاق مع أفضلهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com